وكيل نقابة الصحفيين: الإخوان يزدادون هجوما على مصر كلما زادت الإنجازات

قال خالد ميرى رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين، أن الرسالة الأولى والأهم التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات بنطاق محافظة الإسكندرية اليوم، أن مصر رغم الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم تستطيع افتتاح مشروعات عملاقة، وأن ترعة المحمودية مشروع تنموى، يدل على أن مصر الجديدة كل شيء بها يحدث بنظام، وأن الجزء الثانى بالمرحلة الثانية خاص بترعة المحمودية في محافظة البحيرة، يجب فيها المحافظة على المشاريع وعدم إقامة عشوائيات من جديد. وأكد وكيل نقابة الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى في برنامجها المواجهة المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن محاولات جماعة الإخوان الإرهابية، فإنه مع كل المشروعات الجديدة التي يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحها يزداد هجومهم على الدولة المصرية والتشكيك في ما يحدث والتقليل منه.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن حجم استهلاك البنزين يصل إلى 7 ملايين طن، ووصل إلى 6.6 ملايين طن بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الإسكندرية توفر 35% من احتياجات البنزين والسولار على مستوى الجمهورية، حيث تحتوى على 6 مصافى تكرير و3 مجمعات بتروكيماويات، و45% من طاقة التكرير فى مصر.

وأضاف "الملا" خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر كانت تستورد 3 ملايين طن، انخفض بعد ذلك بنسبة 50% أى بواقع 1.5 مليون طن، بسبب تنفيذ عدة مشروعات بالقطاع، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك وتصحيح التسعير وترشيد الدعم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;