رئيس "مصر للطيران" يوضح كواليس ولادة سيدة يمنية بإحدى طائرات الشركة

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران، إن هناك مواطنة يمنية تسمى هيام نصر ناجي أثناء إحدى الرحلات الجوية، تعرضت لطلق الولادة، وتم إبلاغ قائد الطائرة بأن السيدة على وشك الولادة، وتم منح الطفلة تذاكر مجانية للطفلة مدى الحياة، مشيرًا أن الطائرة كان على متنها طبيب وهو من تعامل مع الحالة حتى تم الهبوط بأمان وتلقت السيدة الرعاية الصحية اللازمة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" الذي يذاع على قناة ten: "في مثل هذا الحالات على الطيار أن يهبط اضطراريا في أقرب مكان صالح للهبوط حتى تتلقى السيدة الرعاية الطبية اللازمة، والمضيفات يتلقون دورات في الإسعافات الأولية ويمكنهم التعامل مؤقتا مع هذه الحالات".

وكان هنأ الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران الراكبة هيام نصر ناجى دعبان يمنية الجنسية عمرها 38 عاما على سلامتها ومنح مولودتها تذكرة سفر مجانية مدى الحياة والتى أنجبتها على متن الطائرة أثناء رحلة مصر للطيران المتجهة أمس من القاهرة إلى لندن.

وقال الطيار عمرو أبو العنيين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إنه من دواعى سرورنا أن نستقبل عميلة جديدة لمصر للطيران تصل إلى الدنيا على متن طائرتنا كما يسعدنا أن نقدم لها هدية تذكارية احتفالا مع أسرتها بهذه المناسبة وهى منحها تذكرة سفر مجانية مدى الحياة على رحلات ميونيخ وقدم الشكر لطاقم الرحلة وجميع الركاب لتعاملهم الاحترافى مع هذه الحالة والظرف الاستثنائى.

وكان قائد طائرة مصر للطيران رحلة رقمMS777 المتجهة من القاهرة إلى لندن أمس قرر الهبوط اضطراريا فى مدينة ميونخ الألمانية عندما تلقى بلاغ من طاقم الضيافة بوجود راكبة فاجأتها آلام الوضع وذلك أثناء مرور الطائرة عبر الأجواء الألمانية فطلب الهبوط الاضطرارى لكن الراكبة كان قد وضعت مولودتها قبل هبوط الطائرة فى مطار ميونخ.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;