تفاصيل بطولة الصاعقة فى معركة كمين رمانة تروى عبر مساء dmc

كشف العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، بالتفاصيل، بطولة قوات الصاعقة في معركة "كمين رمانة" في حرب أكتوبر 1973 والتي أسفرت عن تدمير 24 دبابة للعدو في معركة واحدة.

وقال صابر، في حواره إلى برنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة dmc، أنه كان مطلوبًا من الصاعقة تعطيل احتياطي العدو الإسرائيلي ومنع ضرب الكباري الخاصة بمرور المدرعات المصرية، وذلك صباح يوم 7 أكتوبر، موضحًا أنه حدث هجوم معادي من القوات الإسرائيلي حينها على الطائرة التي تقل القوات ونزلت غرب ملاحات بورسعيد.

ةتابع صابر، أن العدو لم يعلم مكان نزول قوات الصاعقة، والعميد حمدي شلبي قائد القوات اخترق الملاحات لعدم ضياع الوقت وجازف بالمرور وسط الملوحة الشديدة للمياه ثم دخل في صحراء وبعدها خاض حقلًا للألغام على مشارف الطريق.

وكشف حاتم صابر، أن كل ذلك كان يحدث في أرض مفتوحة حتى وصل إلى بالقوات إلى كمين رمانة وظل ليلة 7 أكتوبر يقسم الفصيلة إلى 3 وفصل بين كل واحدة والأخرى كيلو متر ثم أخذ جماعة من كل فصيلة لحماية ظهر الكمين، متابعًا أنه في الصباح تركت الصاعقة المصرية 3 دبابات تمر حتى وصلت القوة الرئيسية للعدو ثم تم ضرب أول دبابة وآخر دبابة وبعدها اشتبكت قوات الصاعقة مع قوات العدو وجهًا لوجه بالآر بي جي.

واستكمل خبير مكافحة الإرهاب الدولي: "أنه تم تدمير حوالي 24 دبابة من العدو، وفي ليلة 7 أكتوبر تم سحب الشهداء والقوات وما تبقى من الأسلحة وانتقل العميد شلبي إلى الناحية الأخرى بالقوات وترك مكان الكمين".


الاكثر مشاهده

ذل ومخالفة للبروتوكول.. تميم بن حمد ينحنى أمام العلم التركى.. فيديو

القبض على عاطلين بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة مقاول بالإسماعيلية

هيئة الأرصاد لـ إكسترا نيوز: اعتدال الطقس بداية من الغد

صور جديدة لـ هنادى مهنا وأحمد خالد صالح فى شهر العسل: بحبك من كل قلبى

محمد حفظى: أقمنا مهرجان القاهرة فى ظل ظروف كورونا لأن الحياة لا بد أن تستمر

يعزف على الجيتار ومهتم بالشرق الأوسط .. 5 أسرار عن وزير خارجية بايدن

;