"شردى" يتصل بالخط الساخن 105 لتلقى استفسارات كورونا على الهواء

أجرى الإعلامى محمد مصطفى شردى تجربة الاتصال بالخط الساخن 105 لتلقى استفسارات فيروس كورونا على الهواء مباشرة، وذلك خلال استضافته الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، والدكتور مصطفى محمدى مدير عام التطعمات فى فاكسيرا.

ورد عليه الطبيب المختص، خلال المداخلة التى أجراها ليستفسر منه عن الأعراض التى يعانى منها، وطلب منه التوجه إلى أقرب مستشفى وعمل تحاليل وأشعة على الصدر، وإذا تطلب الأمر عمل مسحة مجانا، وارتداء الكمامة.

وقدم الطبيب نصائح هامة للإعلامى محمد مصطفى شردي، وتحدث عن الفرق بين الأنفلونزا الموسمية و فيروس كورونا، مؤكدا أن أعراض كورونا كحة جافة وارتفاع فى درجات الحرارة وضيق تنفس وفقدان حاسة الشم والتذوق.

وقال الطبيب، إنه يستقبل الكثير من المكالمات الهاتفية على رقم 105 الخاص لاستقبال استفسارات كورونا حسب الحالات المتواجدة، موضحا أنهم متواجدون على مدار الـ24 ساعة، وجرى تدريبهم من قبل وزارة الصحة.

وكانقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن هناك 800 شخص يتلقون الاتصالات واستفسارات المواطنين حول فيروس كورونا من خلال الخط الساخن 105 على مدار اليوم.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال لقائه في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردى، إننا لا نزال في مرحلة الوباء، وتراجع أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية يعود إلى الوعى المجتمعي، ويجب علينا الحذر من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة حتى لا تزيد أعداد المصابين، مؤكدا أن الفيروسات تنشط خلال فصلى الخريف والشتاء.

وواصل الدكتور حسام حسنى، أن بروتوكولات علاج فيروس كورونا هى عبارة عن مجموعة من الأدوية، ودول العالم أجمع دائمة التحديث في محتوياتها، مشيرا إلى أنه جرى تعديل الحالات المصابة بالفيروس وتقسيمها من ثلاث مراحل إلى أربع مراحل، وتقسيم الحالات الخطيرة إلى خطيرة وشديدة الخطورة، وكان الهدف منها تقليل استخدام أجهزة التنفس الصناعي، مؤكدا أن وزارة الصحة بذلت جهدا جبارا خلال الفترة الماضية.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;