قضايا التوك شو.. الحكومة: مستعدون لإرسال الطيران إلى أى دولة لإعادة العالقين

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الاربعاء. متحدث الحكومة: الدولة مستعدة لإرسال طيرانها إلى أى دولة لإعادة العالقين قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الدولة المصرية مستعدة لإرسال طيرانها إلى أى دولة لإعادة العالقين ولكن المشكلة فى الدول التى أغلقت مجالها الجوى وخلال اجتماع الأزمة سنناقش مشكلة العالقين. وتابع، أن النصائح والتحذيرات في كل وقت في ظل كورونا ولكن هناك تعليمات من الحكومة بإلغاء جميع الاحتفالات برأس السنة وأصبحت محظورة، وكل الجهات مستعدة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، والحفلات تم إلغاؤها تماما، ونحن في وقت لا يتحمل على الإطلاق لأن الناس لن تلتزم بالضوابط وهذا ما رأيناه في كل الاحتفالات التى أقيمت فى الفترة الماضية. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: إحنا داخلين على ألف إصابة في اليوم والوفيات وصلت لـ400 ووارد أن يتضاعف هذا العدد خلال أسبوع، واللجنة القانونية المعنية بقانون تحصيل الغرامات ستنعقد لوضع التصور الجديد بشكل فورى، وفي الأول كان يتم إحالة من لا يلتزم بارتداء الكمامة إلى النيابة ثم إلى المحكمة مما جعل المواطن يعتقد أن القانون غير مفعل والغرامة لن تكون 4 ألاف جنيه ولكن ستكون مبلغا أقل وحتى ولو كانت 100 أو 50 جنيها سيؤتى بثمارها أكثر من الـ4 آلاف جنيه، وسيتم تطبيقه بعد اجتماع لجنة الأزمات الأحد أو الاتنين القادمين وفى حال الوصول إلى قرار سيتم إصدار قرار من مجلس الوزراء لتطبيقه. وزير المالية يعلن عن سداد 245.5 مليار جنيه لصناديق المعاشات بنهاية ديسمبر كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن سداد 245.5 مليار جنيه لصناديق المعاشات بنهاية شهر ديسمبر الحالي، لافتا إلى أن هذا السداد لم يحدث في تاريخ مصر، مضيفا أنه جرى سداد 160.5 مليار العام الماضى و17 مليارا هذا العام، وواجهنا الكثير من الصعوبات خلال الفترة الماضية، وعندما قمنا بالإصلاح دخلنا في ملفات شائكة مثل التأمينات والمعاشات، ولولا ما قمنا به من إصلاح اقتصادى ما وصلنا لهذه المرحلة من الاستقرار، موضحا "صلنا بمستوى العجز من 17% إلى 7.9%، وخفضنا سعر الفائدة إلى 4%، بينما قامت دول أخرى برفع معدلات الفائدة إلى 15% مثل تركيا".

وأشار معيط، في حواره للإعلامى إبراهيم عيسى في برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس، إلى أنه لو لم يكن هناك توافق بين السياسات المالية والنقدية لما حدث هذا الاستقرار في المجتمع وفى النهاية تتوافر السلع والكهرباء واستقرار رئيسى في أسعار السلع، والدخل لا يتآكل، وهناك مشروعات جديدة تخلق فرص عمل كبيرة، وعندما نقارن أنفسنا بالأخرين يجب أولا أن نقارن ما نحن عليه الآن وما حدث سابقا، ولا ننسى أننا كنا نقف طوابير على العملة الصعبة وننتظر لأكثر من 3 شهور للحصول عليها، والكهرباء كان تقطع لـ18 ساعة، ولا نستطيع أن نظلم الدولة لأنها عملت بقدراتها.

وكان تقدم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالتهنئة لمؤسسة "انفراد" بعد حصولها على جائزة الصحافة الذكية، من نادى دبى للصحافة.

وقالالدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مؤسسة "انفراد" تستحق هذه الجائزة عن جدارة، حيث تعد أهم موقع إخبارى فى شتى ميادين العمل الصحفى، ومختلف أنواع الأخبار.

وفاز موقع "انفراد"، بجائرة الصحافة الذكية ضمن جائزة الصحافة العربية، من نادى دبى للصحافة، وذلك بعد منافسة مع صحيفتين إماراتيتين بارزتين، حيث تمنح الجائزة لأكثر المؤسسات تطورا على صعيد التقنية وآليات عمل صالات الأخبار، وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأته مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفرا فى مؤسسة انفراد‪.

وجائزة الصحافة العربية، جائزة سنوية أطلقها نادى دبى للصحافة هدفها تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحفيين العرب على الإبداع، وقد أسست فى نوفمبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وانطلقت أول دورة للجائزة فى 2001، وقد أسند مشروع نظام الجائزة الأساسى، الذى وضعه نادى دبى للصحافة، إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل يتألف من أعضاء فى اتحاد الصحفيين العرب وشخصيات إعلامية عربية، ويترأس المجلس رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وتتولى أمانة عامة مقرها نادى دبى للصحافة الإدارة التنفيذية للجائزة. وزيرة الصناعة: تحويل أكثر من 45 ألف سيارة للعمل بالغاز فى 2020 قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن من شروط تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى، ألا يكون مضى على تاريخ صنعها 20 سنة وأن تكون قدرة الماتور 70 %، موضحة أنه يتم التوجه لأى فرع من فروع "غاز تك" بالبطاقة الشخصية ورخصة السيارة ويتم التحويل مقابل مبلغ من 8 آلاف إلى 12 ألف حسب نوع السيارة. وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أنه سيكون على صورة قرض يتم سداده عند التموين، أما العام الجارى 2020 تم تحويل أكثر من 45 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى مما يعطى مؤشر القابلية للتحويل. وأوضحت وزيرة الصناعة أن مبادرة توفير التمويل لتحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 3 سنوات وقابلة للزيادة، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 1.2 مليار جنيه لتمويل عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز. وأشارت إلى أن السيارات الملاكى من ضمن منظومة إحلال وتجديد السيارات المتهالكة، لافتة إلى أن مقابل تخريد السيارة سيختلف حسب نوع وموديل كل سيارة. من ناحية أخرى لفتت إلى أن صناعة السيراميك والبورسلين متأثرة بشكل كبير في وجود منتجات تدخل من دول أخرى وقد تكون ليست بنفس جودة المنتج المصرى وينافسه وهناك إقبال عليه، وحماية للمنتج المصرى وخاصة في ظل أزمة كورونا قررنا وقف استيراده لمدة 3 شهور، وخاصة أن صناعة السيراميك لدينا متميزة وحق علينا كدولة المحافظة على هذه الصناعة.



الاكثر مشاهده

وفاة مايكل سومارى أول رئيس وزراء لبابوا غينيا الجديدة عن يناهز 84 عاما

مصر تقفز 90 مركزاً فى جودة الطرق.. تعرف على الجهود المبذولة للتطوير

تجميع أكبر مجموعة صور سيلفى لفيلة لتدريب الكاميرات الحرارية على اكتشافها

5 علامات تدل على إصابة الطفل باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

أبو كيمياء الفيمتو.. 75 عاما على ميلاد العالم المصرى أحمد زويل

الكاميرون تكتشف إصابتين بشلل الأطفال فى العاصمة ياوندي

;