أبرز لقطة.. تليفزيون انفراد يكشف تفاصيل إدراج 14 دواء ضمن جداول المخدرات

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "انفراد" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: "تليفزيون انفراد يكشف تفاصيل إدراج 14 نوعا من العقاقير ضمن جداول المخدرات". كشف الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية، باتحاد الغرف التجارية، عن إدراج 14 نوعا ضمن جدول الجواهر المخدرة بداية من أول مارس على أن يجرى صرفها بموجب روشتة من طبيب.

وقال، خلال تصريحات لـ تليفزيون انفراد، إن سحب هذه الأدوية من الأسواق ليس له أي علاقة بمدى فعاليتها، بل بسبب إساءة الاستخدام، والدولة تدخلت لمنع انتشار هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن بعض الناس تتعامل معها "كمخدر".

وجاءت قائمة العقاقير المحظورة كالتالى.. Congestal syr Tusskan syr Tussivan.n syr Tussilar syr Codilar syr Penta flu syr Penta cold syr Pulmo care syr Codiphan syr Codiphan.b syr Rhinutuss syr Cold stop syr Roncotech syr Opticough syr يأتى ذلك فى إطار الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء المصرية، والتي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وذلك وفقا للمعايير والمرجعيات الدولية، ضماناً لجودة وفاعلية وآمان المستحضرات الصيدلية. وكانت أعلنت هيئة الدواء المصرية إطلاق مبادرة الرعاية الصيدلية "ممارسة دوائية متميزة 100 مشروع"، وذكر الدكتور على الغمراوى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الدواء المصرية، بأن المبادرة تهدف إلى المساهمة في تطوير الممارسات الصيدلية فى جميع المؤسسات الصيدلية بجمهورية مصر العربية لتحقيق الاستخدام الآمن للدواء، وتأهيل صيادلة مصر على الممارسة الدوائية والصيدلية السليمة من خلال رفع مستوى الأداء الفنى للصيادلة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;