باهر دويدار: «هجمة مرتدة» أول مسلسل جاسوسية يناقش عملية حدثت بالقرن الـ21

قال باهر دويدار مؤلف مسلسل "هجمة مرتدة"، إن التحدي الأكبر سيكون في المقارنة بين "هجمة مرتدة" والأعمال التي خلدت اسمها في تاريخ الدراما المصرية، ودراما الجاسوسية، وتحديدا "دموع في عيون وقحة" و"رأفت الهجان". أوضح المؤلف باهر دويدار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc"، أن الهدف من المسلسلين اللذين قام بتأليفهما، "الاختيار 1" في رمضان الماضي، و"هجمة مرتدة" في الموسم الرمضاني 2021، رفع الوعي عند جموع الناس عن أشياء تحدث حولنا في السنوات العشر أو الخمس عشرة الأخيرة، لكن نقاط التماس بين المسلسلين محدودة.

وأضاف: "أستاذ صالح مرسي رحمة الله عليه عمل إنجاز ضخم جدا صعّب على كل الّي جايين بعده"، مضيفا بأن معظم الأعمال الّي جت بعد العملين دول ما قدرتش تحقق نفس القدر من النجاح. يمكن أول حل للإشكالية دي طلبت نعمل ملف معاصر. كل العمليات المخابراتية الّي ظهرت دراميا أحداثها تقع في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، «هجمة مرتدة» أول مسلسل جاسوسية يناقش عملية حصلت في القرن الواحد وعشرين".

وتابع: "اتعودنا في العمليات زمان نتفرج على اللاسلكي والحبر السرى، لكن آليات التعقب والمراقبة والمراسلات والتجنيد كل ده اختلف، وبالتالى نقدم فرجة مختلفة للناس عن العالم ده بقى شكله إزاي في القرن الـ21."



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;