تحويل عين الصيرة من مقلب نفايات لمنطقة جمالية.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى: استشارى تطوير القاهرة التاريخية لـDMC: حولنا عين الصيرة من مقلب نفايات لمنطقة جمالية خلال عام قال المهندس محمد الخطيب استشارى مشروع تطوير القاهرة التاريخية، إن تطوير منطقة الفسطاط جزء من رؤية الدولة للقاهرة التاريخية ككل، إن تلك المنطقة هي النواة الأولى للقاهرة التاريخية، موضحا أنمنطقة عين الصيرةكانت مقلبا للنفايات ومصرفا للصرف الصحى ومنطقة عشوائية، وخلال سنة واحدة تحولت لمشهد جميل خلال احتفالية نقل المومياوات ومتنفس لأهالى القاهرة.

وأضاف استشارى مشروع تطوير القاهرة التاريخية، في تصريحات لبرنامج مساء دى أم سى، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، على قناة دى أم سى، أن منطقة الفسطاط ظلت لسنوات مهملة وأكبر مقلب للقمامة بمصر رغم إمكانيات المنطقة أنها في طريق الفسطاط وبجانبها محور الحضارات ومتحف الحضارة.

ولفت استشارى مشروع تطوير القاهرة التاريخية، إلى أنه جرى وضع تصور لإعادة إحياء القاهرة التاريخية بحيث تكون متنفسا لأهالى القاهرة وزوارها، وتم تطوير بحيرة عين الصيرة في بداية هذا التطور. منصة "البلاتفورم" تحذر من "ختان الإناث" عبر برنامج "مسحراتى المحروسة" عرضت منصة "البلاتفورم"، برنامجها "مسحراتى المحروسة"، والذى ناقش ختان الإناث، وخطورته على البنات، وأنه ليس له علاقة بالدين الإسلامي ولم يذكر في قرآن أو سنة نبوية . وتضمن البرنامج الذى عبارة عن "رسوم كرتونية"، حديث المسحراتى، الذى يحذر من ختان الإناث وأضراره الصحية على البنات الذين يتم ختانهن، مطالبا المواطنين بضرورة التوقف عن هذا الأمر. وأكد المسحراتى خلال البرنامج، أن ختان الإناث يسبب أثر صحى ونفسى خطير على البنات، كما أنه ليس من الشريعة الإسلام، مؤكدا ضرورة أن يتم القضاء على هذه الظاهرة. وفى وقت سابق أشادت الأمم المتحدة فى مصر بالإجراءات غير المسبوقة التى اتخذها مجلس الوزراء، وصدّق عليها البرلمان للقضاء على ظاهرة "ختان" الإناث فى مصر. واعتبر مكتب الأمم المتحدة فى مصر - في بيان - أن هذه التدابير التى أُقرت حديثًا هى نتيجة للدعوة والتنسيق الاستراتيجي الهام، اللذين قادتهما اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث - والتي يرأسها كل من المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة - وبدعم من القيادة السياسية العليا. مساعد الخارجية الأسبق لـ مساء dmc: موقف إثيوبيا مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية قال السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن موقف إثيوبيا بشأن أزمةسد النهضةمخالف لكل الأعراف الدولية والقانون الدولى، موضحا أن الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان يتضمن ضرورة الشراكة بين الدول المتشاركة، لافتا إلى أنه منذ 4 سنوات مصر تمنح الفرص للجانب الإثيوبية لرأب الصدع.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق في تصريحات لبرنامج مساء دى أم سى، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، على قناة دى أم سى، أن تصرفات إثيوبيا مهدد للسلم والأمن الأفريقى، ما سينعكس بالسلب على العالم أجمع والمنطقة بأكلمها، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن كل الخيارات المفتوحة، ولكن هو يفضل التعاون، حيث أكد أن كل الخيارات مفتوحة ولكن التعاون أفضل.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن إثيوبيا يمكنها أن تحقق أهدافها التنموية ولكن في الوقت نفسه يجب أن تراعى المصالح التاريخية لمصر في موارد النهر، مؤكدًا ضرورة أن تواصل مصر الضغط الإقليمى والدولى على إثيوبيا، لافتا إلى أن القوانين الدولية تتيح للدولة التي يجرى تهديد أمنها القومى أن تتصرف بالطريقة التي تراعى مصالحها.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;