حادث قطار طوخ وقتل نبيل حبشى ومباراة القمة.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى: لميس الحديدى عن حادث قطار طوخ: محتاجين نعرف ماذا يحدث فى السكة الحديد؟ علقت الإعلامية لميس الحديدى، على حادثةقطار طوخالمؤسفة التى وقعت الأحد، وراح ضحيتها 11 شخصا حتى الآن وإصابة 98 آخرين بعضهم حالات حرجة، قائلة: "يوم صعب مليء بالحوادث، وقطار طوخ حادث مؤسف، وهو الثالث فى غضون ثلاثة أسابيع قليلة فى حوادث السكة الحديد راح ضحيته 11 شخصا حتى الآن، وأصيب 98 شخصا بعضهم لديه إصابات خطيرة، والرئيس كلف بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادثة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى".

وأضافت لميس الحديدى، عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان، قائلة: "الحقيقة كلنا عاوزين نعرف ماذا يدور فى مرفق السكة الحديد؟، صحيح فيه تطوير وإنفاق كبير لكن محتاجين فى نفس الوقت نسأل هو مفيش أمل؟، إما نوقف السكة الحديد خالص يا إما ننتظر ونعد كل يوم ضحايا؟، هل كل هذه الحوادث سببها أخطاء بشرية؟، أم هى أخطاء فى أولوية الإنفاق فى مرفق السكة الحديد؟، بقالنا فترة نسمع عن التطوير والعربات الجديدة والإشارات بقالنا فترة كبيرة بنسمع".

وتابعت لميس الحديدى: "احنا مش متخصصين فى الفنيات لكن عاوزين نفهم ما الذى يحدث؟، وهو دور مجلس النواب الذى ينبغى عليه أن يفتح الملفات ويجيب على التساؤلات وما يخلصش الأمر بمجرد طلبات إحاطة ثم إغلاق الملف، لأن دى حياة بشر وفيه ناس بتموت، ومحتاجين نجد طريق بالتوازى مع التطوير لإنقاذ حياة البشر، وهذا سؤال يجب أن يطرح فى مجلس النواب ومحتاجين يجيبوا الوزير ويسألوه تحت قبلة البرلمان لأن هناك مسئولية سياسية.

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت، الأحد، عن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين فى حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ فى محافظة القليوبية. وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات، مؤكدا أن سيارات الإسعاف ما زالت متواجدة بالموقع لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث. وأضاف أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد. وأكد مجاهد، توفر مخزون كاف من الأدوية وأكياس الدم والمستلزمات الطبية والجراحية بالمستشفيات. وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة "للوقوف على أسباب" حادث القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة أمس الأحد. يوسف الحسينى يقف على الهواء خلال نعيه نبيل حبشى ضحية العناصر التكفيرية وقف الإعلامى يوسف الحسينى، خلال تقديم برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، على الهواء مباشرة، أثناء حديثه عن مقتل المواطن نبيل حبشى سلامة، الذى قد استشهد على أيدى عناصرتكفيرية، والتى اختطفته منذ خمسة أشهر ووصفته الكنيسة الأرثوذكسية بالابن البار، مضيفا أن حقه سيأتى، مشيرا إلى أن الثأر لم يؤخذ بعد، فهو مصرى ودمه أغلى دم على الكرة الأرضية.

من جانب أخر، كانت نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، نبيل حبشي سلامة، الذي استشهد على يد عناصر إرهابية، وهو ما ظهر من خلال مقطع فيديو نشرته المنصات التابعة لهذه العناصر.

ووصفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نبيل حبشي بـ«ابنها البار»، حيث قالت في بيان رسمي: «وإذ تنعى الكنيسة الابن والخادم الأمين، تفرح بنصيبه السماوى الذى صار له فى المسيح، بواسطة تمسكه بإيمانه حتى الدم". وليد صلاح الدين عن فوز النادى الأحمر: الأهلى بمن حضر ولدينا ثقة فى جميع رجالنا قال وليد صلاح الدين، نجم الأهلى ومنتخب مصر سابقا، إن فوز نادى الأهلى على الزمالك في مباراة القمة، يؤكد أن الأهلى بمن حضر، حيث إنه لدينا ثقة في رجال الأهلى حتى لو سنلعب بالناشئين، هناك روح ورجولة وجدعنة وهذا ما حدث اليوم.

وأضاف وليد صلاح الدين، في تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن الأهلى بدأ بشكل جيد جدا، حيث بدأ الأهلى فايق واللاعب شيكابالا الوحيد الذى كان سرعته أعلى في الفرقة، وكان نجم الزمالك في الشوط الأول، وفى الشوط الثانى كان بن شرقى أفضل نجوم الزمالك، بينما كل الفرقة في الأهلى كانوا نجوما.

وتابع اللاعب وليد صلاح الدين: هدف شيكابالا عالمى وأصبح ماركة شيكابالا، وجنش غير موقف، ولكن على لطفى كان موفقا في مباراة القمة، وكان هناك تقصير من خط الدفاع وجنش يتحمل مسئولية الهدف الثانى بشكل كامل.

واستطرد اللاعب وليد صلاح الدين: أمتلك الزمالك الشوط الثانى كله، موضحا أن اللاعب محمد شريف يتمتع بجرأة كبيرة جدا وهدفه الثانى رائع، حيث يؤكد محمد شريف كل يوم أنه جدير برأس حربة أساسى للنادى الأهلى، متابعا: حارس مرمى الأهلى الثانى لابد أن يلعب ماتشات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;