"المهنة رقاصة والتهمة بترقص".. 6 اتهامات ودعاوي قضائية واجهتها "صافيناز" في مصر

منذ أن جاءت الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ "صافيناز" إلى مصر ومع تحقيقها شهرة عريضة لاحقتها العديد من الاتهامات والدعاوى القضائية لتحقق رقما قياسيا بين الراقصات الأجنبيات في مصر ليس فقط في عدد الحفلات التي تحييها كل ليلة بل أيضا لكم البلاغات التي قدمت ضدها.

صافيناز

الرخص

حررت إدارة المصنفات الفنية محضرا للراقصة صافيناز بسبب أدائها فقرة استعراضية بأحد الفنادق الشهيرة بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة دون وجود ترخيص لها بالرقص وتم إحالة المحضر للمستشار شريف عبد المنعم الذى أمر بإحالتها للمحاكمة العاجلة وجارى تحديد جلسة لها، بتهمة الرقص بدون ترخيص.

الضرائب
في عام 2014 اتهمت مصلحة الضرائب، الراقصة صافيناز بالتهرب الضريبي، وتم اخطارها لفتح ملف والتصالح مع المصلحة، حيث أوضحت الضرائب إن صافيناز وقعت عقدا مع أحد فنادق الجيزة، بقيمة 480 ألف جنيه عند قدومها لمصر، وتمت زيادة قيمة العقد بعد حصولها على شهرة واسعة، إضافة إلى الحفلات الخاصة والأفلام التي شاركت فيها، من دون أن تبلغ مصلحة الضرائب عن تعاملاتها المالية أو تفتح ملفا ضريبيا.

العلم المصري
تعد قضية اهانة علم مصر من أشهر القضايا التي تعرضت لها صافيناز حيث اتهمتها سيدة الأعمال شاهيناز النجار صاحبة فندق النبيلة بأنها تهين العلم المصري بعدما رقصت به في إحدى الحفلات، وصدر حكما بالحبس ضدها، لكن في الاستئناف قضت المحكمة إلغاء الحكم الصادر بحق صافيناز، بالحبس لمدة 6 شهور، وتم الاكتفاء بمضاعفة الغرامة المقضي بها من 15 إلى 30 ألف جنيه.

السب والقذف

وعلى خلفية أزمتها مع سيدة الأعمال شاهيناز النجا مالكة فندق النبيلة بالمهندسين حررت الأخيرة بلاغا ضد صافيناز والإعلامى وائل الإبراشى تتهمهما فيه بالسب والقذف ، والإساءة لسمعة الفندق.
وقال المستشار القانونى لشاهيناز النجار "إن الراقصة صافيناز استغلت ظهورها مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج العاشرة مساء وقامت بسب وقذف مالكة الفندق، حيث قالت الراقصة إن الفندق يحرضها على ممارسة الرذيلة وتناول المخدرات وترويجها".


شرطة السياحة والآثار
ألغت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار عدة حفلات وأفراح لصافيناز بسبب عدم تقنين أوضاعها القانونية حيث ألغت حفلا لها بأحد الملاهى الليلية بمصر الجديدة، وفرح فى أحد الفنادق الشهيرة بمدينة نصر، وحفلة أخرى داخل ملهلى ليلى بشرم الشيخ.
وأوضحت الإدارة أن صافيناز خالفت بنود التعاقد مع الشركة الشاكية التى استقدمت الراقصة للعمل فى مصر، وأنها لا تحمل رخصة عمل فى مصر، ولا رخصة مصنفات، وأيضا تعمل بدون تصريح من نقابتى المهن الموسيقية والتمثيلية، وأن الراقصة تظل فى مأزق قانونى يمنعها من العمل فى مصر، ويجب الراقصة عليها تقنين أوضعها إما بدفع الشرط الجزائى للشركة وقدره مليون ونصف المليون دولار، أو نقل إقامتها وتصريحها على شركة أخرى، أو العوده لشركتها، والعمل بها مرة أخرى.

الاخلال بالعقود

تقدم أحد أبناء الجالية المصرية في أمريكا محمد نصار، ببلاغين لجنح الموسكي بالقاهرة، والآخر لـ”هوم لاند سكيورتي” الأمريكي، يتهم الراقصة "صافيناز" ومعها سعد الصغير ومحمود الليثي وعمرو الجزار بالإخلال بعقود إحياء حفلات بأمريكا تم إبرامها معهم.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;