مهرجان "وهران" يفتح باب التسجيل لصناع السينما فى العالم العربى

أعلنت محافظة مهرجان "وهران الدولى للفيلم العربى" عن انطلاق عملية التسجيل بالنسبة لصناع السينما فى العالم العربى، وذلك عبر موقعها الإلكترونىwww.fcacdz.com من خلال ملء استمارة المشاركة، التى تخص ثلاث فئات وهى الفيلم الطويل والوثائقى والقصير، والذى يقتصر على المشاركة الوطنية فقط من أجل تشجيع رواد الفيلم القصير فى الجزائر.

ووضعت محافظة المهرجان مجموعة من الشروط الخاصة بالمسابقة فى الفئات الثلاثة، حيث تشترط على صناع الأفلام أن يكون الفيلم من إنتاج سنوات 2014 أو 2015 أو 2016، وأن يكون عربيا، سواء من جهة الإخراج أو الإنتاج، كما يمكن لشركات الإنتاج السينمائية العربية المشاركة فى حال كان المخرج لا يحمل جنسية أحد الدول العربية، ويشترط أن لا يكون الفيلم المشارك قد عرض للجمهور فى الجزائر من قبل، ولا تقبل الأفلام التى سبق لها المشاركة فى دورة المهرجان السابقة، ولا يجب كذلك أن يكون الفيلم قد عرض على أى قناة تليفزيونية أو عبر الإنترنت، كما لن يتم قبول أى مشاركة تصل إلى المهرجان بعد غلق أبواب المشاركة عبر الموقع الإلكترونى للمهرجان، والذى حدد يوم الخامس من يونيه المقبل كآخر أجل لاستلام المشاركات.

وفى حال تقديم فيلم قيد الإنجاز يرجى ذكر ذلك بشكل واضح فى خانة الملاحظات التى ستجدونها فى الاستمارة مع تحديد موعد جاهزية الفيلم بشكل نهائى.

يجب تقديم جميع الأفلام بلغتها الأصلية، وإذا كان الفيلم ناطقاً بغير اللغة العربية، يجب أن تحتوى نسخة الفيلم على ترجمة نصية أو دبلجة إلى العربية ويجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بواحدة من الصيغ التالية فقط dcp - blue ray- dv.

يتم توجيه دعوة للمخرج والممثلين الرئيسيين للمشاركة فى المهرجان وتمثيل الفيلم، وفيما يخص الأفلام القصيرة فالمسابقة مفتوحة فقط للأفلام الجزائرية، ويمكن للمخرج العربى المشاركة فى المسابقة فى حال كانت جهة الإنتاج جزائرية، مع اشتراط أن لا تتجاوز مدة الفيلم 25 دقيقة.

المشاركة تكون عبر موقع المهرجان وذلك من خلال إرسال رابط الفيلم وكلمة السر.

يذكر أن الدورة السابقة من مهرجان وهران للفيلم العربى كانت قد شهدت تكريم الفنانة ليلى علوى وحضور النجوم يحيى الفخرانى ومحمود حميدة وسلاف فواخرجى ووليد توفيق والشاب خالد ووفاء عامر.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;