بالفيديو..6 تجارب متميزة لـ نينوكير تادزى رئيس لجنة تحكيم مهرجان الإسماعيلية

تترأس لجنة تحكيم مهرجان الإسماعيلية فى دورته الـ18 الممثلة والمخرجة نينوكير تادزى والتى لها العديد من التجارب الإخراجية الناجحة نرصد منها 7 تجارب متميزة.

الفيلم الوثائقى "Chechen Lullaby" أو " Il était une fois la Tchétchénie" وهو العمل الذى حصل على تقييم وصل إلى 8.7 على موقع imdb العالمى، وهو من إنتاج عام 2001، ونالت عليه جائزة أدولف جريم الذهبية، وهو فيلم يصور مأساة الإنسان فى الشيشان من خلال عيون أربعة صحفيين مخضرمين ممن تحدثوا حول المدنيين وكيف يروهم وهم يموتون يوميا فى الحرب.

الفيلم الوثائقي" Les trois vies d'Edouard Chevardnadze " وهو الفيلم الذى تحدث عن حياة الرئيس الجورجى الراحل ادوارد شيفاردنادزه، أحد صانعى نهاية الحرب الباردة إلى جانب الرئيس السوفياتى ميخائيل جورباتشيف.

الفيلم الوثائقى الفرنسى Dites à mes amis que je suis mort أو " عن فيلم "أخبر أصدقائى أننى ميت " والذى حصلت من خلاله على جائزة لويس ماركويل من مهرجان "سينما الواقع" ونال تقيم من موقع imdb وصل إلى 8.6.

الفيلم الوثائقى Un dragon dans les eaux pures du Caucase، وهو من إنتاج 2005 ويدور حول قرية صغيرة فى جورجيا تحيط بها الجبال والمرتفعات والمشكلات التى تعانى منها أهل القرية.

Un Dragon dans les eaux pures du Caucase by La_Scam الفيلم الوثائقى Durakovo: Village of Fools وهو الفيلم نالت عنه جائزة أفضل مخرجة من مهرجان صن دانس، وهو الفيلم الذى نال تقييم وصل إلى 7.6.

الفيلم الوثائقى Something About Georgia نال على جائزة الفكر من مهرجان "رؤى الواقع" عام 2010 ونال تقييم وصل إلى 8.6 وهو الفيلم الذى يقدم نظرة على الغزو الروسى على أوسيتيا الجنوبية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;