مميش وحلمى النمنم ونهال كمال فى احتفالية الأبنودى بقصر ثقافة الإسماعيلية

أقامت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، احتفالية لإحياء الذكرى الأولى للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، على هامش فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، وبحضور اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ووزير الثقافة حلمى النمنم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء أركان حرب ياسين طاهر، والإعلامية نهال كمال زوجة الخال الأبنودى، وابنتى الراحل، وبدأت الاحتفالية بعرض فيديو قصيدة "رسالة من الراجل اللى فحت القنال زمان".

وفى كلمته قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إنه يرسل رسالة باسم أهل الإسماعيلية إلى الراحل الأبنودى قائلا إننا نحبك كما أحببتنا، وستظل فى قلوبنا وستبقى الإسماعيلية رمزا للوفاء، وسيبقى الأبنودى فى قلوبنا، معلنا تدشين تمثال للأبنودى فى ميدان الشاعر قائلا: إن أسرة الأبنودى جزء من أهل الإسماعيلية.

ووجه محافظ الإسماعيلية التحية لوزير الثقافة حلمى النمنم لدعمه مهرجان الإسماعيلية واحتفالية الخال الأبنودى، مؤكدا أن عام ٢٠١٦ سيشهد انطلاق مهرجان الفنون الشعبية الدولى على أرض الإسماعيلية من جديد.

فيما قال وزير الثقافة حلمى النمنم بالاحتفالية: "إننا أمام شاعر وطنى عظيم شارك فى كل ملاحم وقضايا الوطن، وفى كل موقف وطنى كان الأبنودى ينحاز للوطن"، مؤكدا أنه استطاع أن يثقل الوجدان المصرى، وأن ما عاش الأبنودى يدافع عنه سيبقى فى وجداننا، مشيرا إلى أنه اتفق على عودة مهرجان الفنون الشعبية الدولى إلى الإسماعيلية، وستجرى الأوبرا المصرية حفلات طوال العام على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

أما ابنة الأبنودى "آية" فقالت إنها تشعر بأن والدها موجود بالاحتفالية"، مقدمة قصيدة والدها وجوه على الشط، والتى كتبها بالتزامن مع حرب الاستنزاف.

ويقدم فى الحفل عدد من الأغنيات التى كتبها الأبنودى وغناها كبار المطربين، حيث يقدم مطرب الأوبرا أحمد عفت أغنية "صباح الخير يا سينا" من ألحان كمال الطويل، وأغنية "ساعات ساعات" ألحان جمال سلامة وقدمتها المطربة ياسمين، وأغنية "المدن" من ألحان جمال سلامة ويقدمها المطرب أحمد سعيد، وأغنية "عدوية" من ألحان بليغ حمدى من غناء ياسر سليمان، وأغنية "حسب الميعاد" ألحان كمال الطويل ومن غناء آيات فاروق، وأغنية "أحضان الحبايب" ألحان محمد الموجى وغناء أحمد عفت.

ومن المقرر أن يحيى الفاصل الثانى من الحفل المطرب الكبير على الحجار بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى، وبقيادة المايسترو حازم القصبجى، والحفل تحت إشراف فنى للمخرجة جيهان مرسى، والإشراف العام للدكتورة إيناس عبد الدايم.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;