بالصور.. وزيرا الثقافة والتضامن فى ختام مهرجان الطبول الدولى

اختتم مهرجان الطبول الدولى للفنون التراثية فعالياته منذ قليل بالقلعة، فى حضور وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعدد كبير من سفراء الدول المشاركة بالمهرجان، والعديد من الفرق الأفريقية والآسيوية التى تواجدت منذ حفل الافتتاح لتقديم عروضها المختلفة بهذا المهرجان التراثى.

وقال رئيس المهرجان المخرج انتصار عبد الفتاح: "إن المهرجان يهدف من البداية لجمع الشعوب وحثهم على التعاون والحب والسلام، حيث إن المهرجان يسعى من خلال استضافة المشاركين فيه من مختلف الدول لتبادل الثقافات بينهم، والتعاون فى الفنون المختلفة".

وأضاف رئيس المهرجان أن التفكير فى تأسيس المهرجان جاء من خلال رحلة بحث فى خريطة العالم عن أسرار الثقافات ومعانيها، وأنه اليوم يفتخر بأن يكون عدد المشاركين فى دورات المهرجان الأربعة أكثر من 80 دولة وأكثر من 137 فرقة للفنون التراثية من مختلف ثقافات العالم، جاءوا إلى مصر لتقديم إبداعاتهم فى حوار بديع بين الحضارات المختلفة. يذكر أن المهرجان قدم فى هذه الدورة اسم الموسيقار على إسماعيل، والفنان الدكتور ناجى شاكر، والأستاذ محمد غنيم، والفنان السنغالى يوسو ندور، وفايزة محمود سليمان، واسم الفنان السودانى محمد وردى، والباحث المصرى سمير جابر بشاى.






































الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;