انطلاق مهرجان المسرح العربى بالقاهرة بمشاركة 11 فرقة عربية.. غدا

يبدأ غد السبت، مهرجان المسرح العربى فى دورته الرابعة عشرة بالقاهرة، والذى تنظمه الجمعية المصرية لهواة المسرح بمشاركة أكثر من 100 فنان مسرحى من البحرين والجزائر والمغرب وتونس وليبيا والكويت والعراق واليمن وسلطنة عمان، وتقام الدورة تحت شعار "المسرح العربى حفاظًا على الهوية ودفاعًا عن الغد" ويرأسها شرفيًا الفنان المصرى عبد الرحمن أبو زهرة.

يمتد المهرجان فى الفترة من 30 إبريل إلى العاشر من مايو وتشارك فيه 11 فرقة عربية إلى جانب 11 فرقة مصرية تمثل مختلف اتجاهات فرق الهواة ودورة هذا العام تسلط الضوء على "مسرح المغرب العربى" إذ تقدم عروضا من كل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا.

وتتشكل لجنة التحكيم من المغربى عبد الرحمن بن زيدان والتونسى عز الدين المدنى والجزائرى محمد شرشال والليبى فتحى كحلول والأردنى ماهر خماش.

وتقام على هامش المهرجان ندوتان بالمجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان "المسرح العربى بين المشرق والمغرب" ويتم خلالها تكريم وتأبين المسرحيين الراحلين فؤاد الشطى من الكويت والطيب الصديقى من المغرب والثانية بعنوان (مسارح الهواة ودعم ورعاية الدولة).

ونجح المهرجان منذ بدايته 2001 فى جذب الفرق المسرحية من دول عديدة لتقديم عروضها ضمن دوراته السابقة بهدف التواصل الدائم بين المسرحيين العرب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;