بدء افتتاح مهرجان المسرح العربى بحضور عبد الرحمن أبو زهرة وغياب وزير الثقافة

افتتح منذ قليل المخرج خالد جلال حفل مهرجان المسرح العربى فى دورته الـ14، فى المسرح الكوميدى بالمنيل والذى تنظمه الجمعية المصرية لهواة المسرح.

وقدم الحفل الفنان هشام إسماعيل، وحرص عدد من الفنانين على حضور حقل الافتتاح وعلى رأسهم وسط الفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنان محيى إسماعيل والفنان عهدى صادق والفنان كمال أبو رية والفنان مجدى صبحى والفنانة نادية رشاد ومجموعة من الفنانين العرب. وأعلن المخرج خالد جلال اعتذار وزير الثقافة حلمى النمنم عن عدم حضور حفل افتتاح الدور الرابعة عشرة من مهرجان المسرح العربى بسبب احتفالات الدولة بالأعياد القبطية بدعوة من المسئولين فى الدولة بشكل رسمى، مشيرًا إلى أن الوزير وعد بحضور حفل الختام وتوزيع الجوائز بنفسه.

تقام الدورة تحت شعار "المسرح العربى حفاظًا على الهوية ودفاعًا عن الغد" ويرأسها شرفيًا الفنان المصرى عبد الرحمن أبو زهرة، وتتشكل لجنة التحكيم من المغربى عبد الرحمن بن زيدان والتونسى عز الدين المدنى والجزائرى محمد شرشال والليبى فتحى كحلول والأردنى ماهر خماش.

يمتد المهرجان فى الفترة من 30 أبريل إلى العاشر من مايو وتشارك فيه 11 فرقة عربية إلى جانب 11 فرقة مصرية تمثل مختلف اتجاهات فرق الهواة ودورة هذا العام تسلط الضوء على "مسرح المغرب العربى" إذ تقدم عروض من كل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;