"أنت معلم" و"هوا هوا" و"مفيش صاحب" أغنيات أصابت الناس بـ"الهوس" فى 2015

تتفاوت نجاح أغنيات 2015 من واحدة إلى أخرى، لكن هناك أغنيات بعينها أصابت الناس بـ"الهوس" سواء بالرقص عليها أو ترديد كلماتها أو حتى اختراع حركة معينة لها وأدائها بشكل هستيرى، من أقوى وأجمد الأغنيات التى صدرت فى 2015 وتفاعل معها الجمهور بشكل أو بآخر "إنت معلم" سعد المجرد، "هوا هوا" سميرة سعيد، "يا منعنع" مصطفى حجاج، "مفيش صاحب" ولاد سليم اللبانين.

حققت أغنية سعد المجرد "إنت معلم" نجاحًا خياليًا على مستوى الوطن العربى وتخطى عدد مشاهدتها على اليوتيوب ما يزيد على 200 مليون مشاهدة ولا توجد إذاعة أو "نايت كلوب" تقريبًا إلا وتسمع فيها تلك الأغنية، نجاح الأغنية الهائل كان غير متوقع حتى كلماتها ابتعدت عن العمق لكنها نجحت مثل جملة "تستاهل طيارة..لا طيارة شوية عليك"، واللحن أو المزيكا أقرب إلى المزيكا التى يتم سماعها فى الديسكو بواسطة دى جى محترف، وهى عناصر كانت مهمة لنجاح الأغنية بالإضافة إلى فكرة الكليب المُبهجة الراقصة والتى اعتمدت على الألوان الكثيرة مثل ألوان الربيع.

"هوا هوا" للديفا سميرة سعيد هى الأغنية التى يودع بها سوق الغناء عام 2015 لكنها ليست مجرد أى أغنية وإنما هى "الهوس" بعينه، حيث لا يمر يوم وإلا وهناك فيديو قصير على مواقع التواصل الإجتماعى يوضح تفاعل الجمهور مع هذه الأغنية بالتحديد، فالطفل والشاب والفتاة والأب والأم وغيرهم يرقصون مع الأغنية ويرددون كلماتها خاصة مقطع "هوا هوا..هوا ملا قلبى وملا عينى هوا"، فقط استطاعت النجمة والديفا سميرة سعيد أن تضرب عشرة عصافير بحجر واحد بعد أن طرحت ألبومها "عايزة أعيش"، وبعد أن حققت أغنيات مثل "هوا هوا" و"محصلش حاجة" و"يا لطيف" نجاحًا مع جميع الأعمار، الرقص على "هوا هوا" كان فى السيارة والمترو والمنزل والشارع والجيم وفى أماكن مختلفة كثيرة.

إحدى مفاجآت هذا العام هى أغنية "يا منعنع" للمطرب الشعبى الصاعد مصطفى حجاج، والتى أصبحت جزءًا أساسيًا من قائمة الأغانى التى يتم تشغيلها فى المحلات والمقاهى والديسكوهات، حجاج غنى "يا بتاع النعناع يا منعنع.. يا بتاع السكر يا مسكر" ضمن ألبومه الأول "زحمة حياتى" واشتهر بسبب تلك الأغنية بسبب لحنها الشرقى الخالص الذى لحنه عزيز الشافعى وتوزيعها أيضًا الذى وزعه أسامة عبد الهادى، كما أن نجاح الأغنية جعل أصحابها يقومون بتصويرها فيديو كليب لتأكيد ذلك النجاح وتعريف الجمهور بوجه مصطفى حجاج الذى نجحت له أغنية "ضاربة" وراقصة أصابت من يسمعونها بـ"الهوس".

ولاد سليم اللبانين أو فريق "شبيك لبيك" كما يطلقون على أنفسهم أصحاب أغنية "مفيش صاحب يتصاحب" والتى خرجت من أضيق شارع من شوارع مصر أى من الحارة والزقاق المصرى، هى أغنية مهرجانات كلماتها ليست شعرًا لكن فيها الحكمة والعبرة، ومزيكا لا تختلف عن مزيكا المهرجانات مع بعض التعديلات، أغنية سمعها ورقص عليها وأحبها الغلابة وأصحاب الطبقة المتوسطة والهاى كلاس، كلمات الأغنية من قلب الشارع "مفيش صاحب يتصاحب.. مفيش راجل بقى راجل.. هتتعامل هتعامل.. طلع سلاحك متكامل"، وقد وصل عدد مشاهدات الأغنية على اليوتيوب ما يزيد على 33 مليون مشاهدة بالإضافة إلى تواجدها الحقيقى فى الشارع المصرى وعلى الموبايلات.












الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;