العرض الثانى للمسلسلات طوق نجاة للنجوم والمنتجين

شهد الموسم الرمضانى هذا العام ، عرض 29 مسلسلاً جديداً تنوعت موضوعاتها ما بين الاجتماعى والكوميدى والإثارة والشعبى، وحظيت معظم هذه الأعمال بمتابعة جماهيرية جيدة ، انطلاقا من أن كل نجم له جمهوره الذى يبحث عنه ، ولكن فى نفس الوقت تعرضت بعض الأعمال للظلم سواء لعرضها حصريا فى مواعيد غير جيدة أو أن انشغال الجمهور بالأعمال الأخرى جعلها منسية أو لأسباب أخرى.

هذه المسلسلات ينتظر منتجوها وأبطالها العرض الثانى لها ليكون طوق نجاة فى أن تحظى بمشاهدة جيدة أو تأتى بالربح لمنتجها من عرضها مرة أخرى، وهناك عدد من المسلسلات المهمة والجيدة التى لم تحظ بمشاهدة كبيرة ومتوقع بعد عرضها للمرة الثانية خلال الأيام المقبلة أن تحقق النجاح والمشاهدة.

ويعد مسلسل "المغنى" للكينج محمد منير أكثر الأعمال التى سيكون العرض الثانى لها طوق نجاة، حيث عُرض فى شهر رمضان الماضى ولم يحظ بالمشاهدة والنجاح المتوقع، لاسيما أن موضوعه غير ملائم للعرض الرمضانى بشكل كبير، ويضع صناعه الأمل على العرض الثانى خاصة أن جمهور منير كبير جداً على مستوى الوطن العربى.

"نفس الأمر لمسلسل "كلمة سر" بطولة النجمة لطيفة، التى رغم رضاها عما حققه العمل خلال عرضه فى شهر رمضان ، إلا أن العرض الثانى له سيكون مهم جداً لها خصوصا أن المسلسل حقق نجاحا أكبر فى تونس عنه فى مصر لتنافس العديد من كبار النجوم فى رمضان على الفضائيات المصرية.

نفس الحال بالنسبة لمسلسل "الطبال" بطولة أمير كرارة الذى تاه وسط المسلسلات المعروضة، وسيكون العرض الثانى له طوق نجاة لأبطاله ومنتجته أيضاً التى تريد دفع مستحقات الفنانين المتأخرة، ويشارك فى بطولته روجينا، أمل رزق، وليد فواز، عمر السعيد، ريم مصطفى، خالد محمود، سامية الطرابلسى، أحمد صيام، مصطفى أبو سريع، محمود حجازى، تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج دينا كريم.

"شهادة ميلاد" للنجم طارق لطفى توقع الكثير لهذا العمل النجاح الكبير خاصة بعد تجربة لطفى العام الماضى فى مسلسل "بعد البداية" وتحقيقه نجاحًا لافتاً، إلا أن هذا العام حصل "شهادة ميلاد" على إشادة من الجمهور والنقاد لجودته ولكن لم يحظ بالنجاح الجماهيرى الكبير .

ومن ناحية أخرى كانت هناك توقعات كبيرة بالنسبة لبعض المسلسلات أن تحقق نجاحا جماهيريا كبيرا لاسيما وأنها من بطولة نجوم كبار أصحاب أسماء مهمة، ولكن ما حدث هو نجاح هذه الأعمال بنسبة أقل كثيراً من المتوقع لها قبل انطلاق الموسم الرمضانى هذا العام، وسيكون العرض الثانى مفيد جدا لها بأن تحظى بالمشاهدة الكبيرة بعيداً عن الزحام الرمضانى، ولعل أبرزها "راس الغول" للنجم محمود عبد العزيز الذى كان يتوقع له الجمهور أن يكون من مسلسلات الصدارة لكن ترك مكانه لأعمال أخرى، وأيضاً مسلسل الخانكة" للنجمة غادة عبد الرازق فلم يحظ بالنجاح المتوقع، وتسبب العرض الحصرى له فى ابتعاده عن المراكز الأولى هذا العام، ولكن مع العرض الثانى سيحقق العمل النجاح الكبير خاصة أنه يناقش قضية هامة فى المجتمع، بالإضافة إلى الجزء الثانى من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوى".

كل هذا لا يمنع أن المسلسلات التى شهدت متابعة الجمهور والاهتمام بها فى رمضان الماضى، ستحظى بالنجاح الأكبر مع العرض الثانى، لأنه مفيد لكل المسلسلات سواء التى نجحت أو لم يحالفها الحظ فى العرض الأول الرمضانى .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;