خالد أبو النجا: مؤلف "Tyrant" أمريكى الجنسية.. ومواقع عالمية تؤكد: إسرائيلى

نفى الفنان خالد أبو النجا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن يكون مؤلف مسلسله الذى يشارك فيه حاليا "Tyrant" إسرائيلى الجنسية.

وذكر أبو النجا فى تغريدته "مفيش فايدة فى إعلامنا.. المؤلف أمريكى فى 2016" وأرفق أبو النجا بجانب تغريدته رابطا لأحد المواقع التى تؤكد أن المؤلف أمريكى الجنسية وليس إسرائيليا.

يأتى تعليق خالد أبو النجا استمراراً لحالة الجدل الدائرة بعد مشاركته فى الموسم الثالث من مسلسل الدراما السياسية "Tyrant" أو "الطاغية" الذى يعرض على شبكة "Fx" الأمريكية والذى ذكرت "انفراد" من قبل أن العمل من تأليف كاتب إسرائيلى وهو جدعون ريف وفقا لما جاء فى موقع و"wikipedia" وعدد من المواقع العالمية من بينها موقع "newyorker" الأمريكى.

وبدأ عرض الموسم الثالث من مسلسل "Tyrant" فى 6 يوليو 2016 وهو من إنتاج شبكة "FX" الأمريكية، وصورت أولى حلقاته فى المغرب كما صورت بعض حلقاته فى إسرائيل.

وكان عرض الجزء الأول من المسلسل الذى طرح فى العام 2014، أثار الكثير من الجدل، ليس فقط بسبب مكان تصويره، بل بسبب قصته التى تحاكى قصة الثورة السورية وآل الأسد مع اختلافات بسيطة.

وتجرى أحداث المسلسل فى دولة عربية خيالية وهى "أبدين" تعانى من اضطرابات سياسة، ويتتبع العمل قصة شاب هو ابن لطاغية، يترك بلاده لدراسة الطب فى لوس أنجلوس ويتزوج من أمريكية، ثم يعود إلى وطنه بعد 20 عاماً لحضور زفاف ابن شقيقه الذى أصبح حاكم البلاد بعد وفاة الأب، وتقوم ثورة شعبية على عائلة "الفايد" الحاكمة، ويضطر البطل للمكوث فى بلاده، ثم يحاول الانقلاب على الأخ الحاكم بمساعدة أميركا، لكن المحاولة تفشل لتتطور الأحداث الدرامية.

ويقدم خالد أبو النجا فى مسلسل "Tyrant" فى دور رجل مسلم يخوض الانتخابات الرئاسية فى دولة خيالية تعى "أبدين" تعانى من اضطرابات سياسية، علماً بأن صناع العمل أكد غير مرة أن أحداث المسلسل مستوحاة من الثورة السورية.

وكانت أولى حلقات الموسم الثالث من المسلسل الأمريكى Tyrant والتى شهدت الظهور الأول للنجم المصرى خالد أبو النجا قد انطلقت مؤخراً، وضمن أحداث الحلقة الأولى، تعرضت شخصية الشيخ المعارض التى يجسدها خالد أبو النجا للتوقيف من قبل قوات الشرطة بتهمة تحريض الناس على الثورة ضد الحاكم، حيث ستشهد الحلقات القادمة تطور المواقف التى ستتعرض لها الشخصية.

ومن المقرر أن يظهر خالد أبو النجا فى 10 حلقات كاملة هى قوام الموسم الثالث من مسلسل Tyrant، حيث لم يتم الإعلان بعد عن نية إكماله للمسلسل فى حالة وجود مواسم قادمة منه.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;