الرقابة تجيز فيلم "مولانا" لـ عمرو سعد كاملا بدون حذف

أجاز جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، فيلم "مولانا" المأخوذ عن رواية للكاتب الصحفى الكبير إبراهيم عيسى، بنفس الاسم، ويلعب بطولته عمرو سعد، إخراج مجدى أحمد على، بدون حذف مشهد واحد من أحداثه، وعلمت "انفراد" أن الفيلم تم تصنيفه لفئة 12 عاما، بعد ما تبين أن صناع العمل التزموا تماما بسيناريو النص التى أجازته الرقابة.

يأتى ذلك القرار الذى اتخذته اللجنة الفنية بجهاز الرقابة على المصنفات، رغم إثارة العمل السينمائى للجدل منذ بداية التحضير له، حيث يتناول قصة أحد الدعاة المتلونين الذين يصدرون فتاوى شرعية وفقًا لأهوائهم ومصالحهم الشخصية، من خلال شخصية الشيخ "حاتم الشناوى" الذى يقدم برنامجا دينيًا على إحدى القنوات.. وتوقع البعض أن يلقى الفيلم هجوما وقت عرضه من قبل الجامعات الاسلامية خصوصا وأن صاحب قصة العمل إبراهيم عيسى.

ويجرى حاليا صناع الفيلم السينمائى مفاوضات مع إدارة مهرجان دبى السينمائى، لعرضه فى فعاليات الدورة المقبلة، لكنهم لم يتلقوا ردا نهائيا حتى الآن من قبل إدارة المهرجان، كذلك لم يتحدد طرح الفيلم فى السينمات المصرية إلى الآن، ويبدو أن صناعه يرغبون فى تمثيله بالمهرجانات الدولية قبل عرضه للجمهور.

فيلم "مولانا" بطولة عمرو سعد درة وفرح يوسف ومحمد سليمان وأحمد مجدى وصبرى فواز ولطفى لبيب وعدد من ضيوف الشرف، إنتاج محمد العدل، إخراج مجدى أحمد على.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;