في ذكرى وفاة ميرنا المهندس ..ننشر أهم 7 محطات فى حياتها

يحل اليوم الذكرى السنوية الأولى علي وفاة الفنانة ميرنا المهندس، الذي توفت في الخامس من اغسطس عام 2015 عقب اجراء عمليه جراحيه بالمركز الطبي العالمي،و كانت تعاني من مشاكل في النخاع الشوكي فضلا عن اصابتها بنزيف في الرئة، مما أدي إلى وفاتها.

وتوفت المهندس عن عمر يناهز 36 عاما، وكانت لها عدة اعمال خلال مشوارها الفنى، واولها "ارابيسك"، واخرها "اريد رجلا"، وشاركت في عدة أعمال منها "أبو العلا 90، "يوميات ونيس"، "بنات أفكاري"، "عمو فؤاد رئيس تحرير".
1_ ارابيسك
وهو اول عمل درامي شاركت فيه ميرنا المهندس وكانت فتحه خير لها وعملت بعدها لسنوات عديده في الدراما وكان يحلفها الحظ وعملت مع المؤلف اسامه انور عكاشه في اول مشوارها الدرامي وكان من اخراج جمال عبد الحميد.

2_ عبده مواسم
وهذا كان ثاني عمل للفنانه ميرنا المهندس في عام 2006 والذي حقق نسبه مشاهده كبره حين عرضه علي الشاشات وشاركها العمل الفنان محمد لطفي والفنانه علا غانم .

3_ فيلم "أيظن"
والذي حقق اعلي ايرادات في صيف 2006 وقت عرض بالسينمات وشاركها في العمل حميد الشاعري ، هاله فاخر ، عزت ابو عوف وبطوله مي عز الدين واخراج اكرم فريد .

4_ جيران السعد
والتي تم تصويره في عام 2014 وشاركت الفنان سامح حسين بطوله الفيلم والذي حقق نجاح كبير اثناء دور العرض وشارك ايضا في العمل سعد الصغير ومنه عرفه فيلم جيران السعد من تاليف احمد عيسي واخراج تامر بسيوني .

5_ اريد رجلا
اخر اعمال الفنانة الذي عرض بعد وفاتها، وحقق نجاح كبيرا وشاركها في بطولته الفنان اياد نصار وظافر العابدين والفنانه سهر الصايخ وتاليف شهير سلام واخراج بتول عرفه .

6_ زجزاج
يدور الفيلم في إطارٍ اجتماعي حيث يتحدث عن أربع فتيات يمثلن نماذج مختلفة من المجتمع المصري، كلٌ منهن لها حكايتها الشخصية وقصة حبها وارتباطها وعملها ومشاكلها اليومية والإحباطات التي تواجهها، وتعمل الفتيات في (ديسكو 5 نجوم)، وهذا لا يعني بالضرورة أنهن يعشن حياةً منفلتة، بل يعشن حياة عادية وسط أسرهن المتوسطة البسيطة، وهذا العمل يوفر لهن ولأسرهن البسيطة احتياجاتهن الأساسية.
7- ميرنا موديل إعلانات
فى التسعينات ظهرت ميرنا المهندس فى اعلان عن فساتين الزفاف وتشاركها الفنانة جيهان نصر للمصمم عادل أبو هميلة.

يذكر أن ميرنا دخلت مجال الفن من خلال الإعلانات منذ أن كانت بسن صغيرة وبعدها شاركت بالأدوار الصغيرة والمتوسطة والثانوية مع توالي أعمالها>
8 – مسلسل ساكن قصادى
شاركت الفنانة الرحلة ميرنا المهندس الفنان القدير عمر الحرير ومحمد رضا وسناء جميل فى المسلسل الاجتماعى الذى عرض فى 1995 وكان يلقى إعجاب جميع مشاهدى التليفزيون المصرى

1

ارابيسك

اريد رجلا

ايظن

جيران السعد

عبده مواسم

ميرنا المهندس



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;