تفاصيل 6 أفلام تتصارع على شباك تذاكر عيد الاضحى


تُعرض في عيد الاضحي المبارك افلام جديدة لمختلف الفنانين و لكبار المخرجين و قد احدثت هذة الافلام ضجة قبل عرضها في دور العرض .

و منها فيلم "صابر جوجل": يشارك بطولته "سارة سلامة"، "نور الكاديكى" ، "إيهاب فهمى" ، "مؤمن نور" ، "راندا البحيرى" ، "لطفى لبيب" وعدد من الوجوه الشابة،
ايتن عامر

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى حول شاب مصرى بسيط معروف بذكائه وقدرته الفائقة فى استخدم التكنولوجيا والإنترنت، ونظرًا لظروف معينة يقرر أن يهاجر إلى دولة أوروبية لكى يحقق طموحاته والنجاح الذى يحلم به ويتعرض للكثير من المشاكل حتى يحقق نجاحه ويثبت نفسه.
جواب-اعتقال

فيلم "شنطة حمزة" : من تأليف أحمد عبد الله ويشارك فى البطولة "ناهد السباعى" ، "هنا الزاهد"، "بيومى فؤاد"، "أحمد فتحى" ، وجارى التعاقد مع باقى فريق العمل، و يؤجل تصوير الفيلم بسبب تغيير المخرج "محمد الشورة" وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى
.
فيلم "الماء و الخضرة و الوجة الحسن" : بطولة "ليلى علوى" ، "منة شلبي" ، "صابرين"، "باسم سمرة" ، "إنعام سالوسة" ، تأليف "أحمد عبد الله" ، وإخراج "يسري نصر الله" .
ليلي علوي

و قد عرض الفيلم لأول مرة يوم الأحد، في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا.
وحضر العرض الأول عدد من صناع الفيلم ومنهم الفنانة ليلى علوي والفنان باسم السمرة ومخرج الفيلم يسري نصر الله.
وعقد أبطال الفيلم ندوة مع الصحفيين والمراسلين لعدد من وسائل الإعلام العالمية والعربية قبل عرض الفيلم

وتدور قصة الفيلم حول بعض المشاكل والقضايا الاجتماعية التي تنتشر في الريف المصري، من خلال قصة عائلة يعمل أفرادها جميعًا في مهنة الطبخ.
محمد رجب

فيلم "حنكو في المصيدة" : بطولة "محمد سعد" ، "منة فضالى" ، "حسن حسنى" ، "تميم عبده" ، "محمد أبو داوود" ، "إسماعيل فرغلى" ، وعدد من الوجوه الشابه، تأليف "وليد يوسف" ، إخراج "سميح النقاش" ، إنتاج "وائل عبد الله" "أوسكار" .

يجسد محمد سعد شخصية "عاصم سنجارى" وهو محامى مغمور لكنه ذكى ويعمل فى مكتب محاماة شهير، يملكه واحد من عتاة القانون فى مصر، وهو الفنان القدير "حسن حسنى"، ويتزوج محمد سعد من الفنانة منة فضالى التى تجسد شخصية "هيا" ولديهما طفلة وحيدة اسمها "رنا"، وتشهد بداية الفيلم العديد من المفارقات الكوميدية بينهما، كما تحدث مفارقات كوميدية بين سعد وحسنى على خلفية عملهما فى مكتب واحد، ويختلف كل منهما فى طريقة تعاطيه مع القضايا.
محمد سعد

فيلم"جواب اعتقال" : يشارك فى بطولته "إياد نصار" ، "دينا الشربينى"، "صبرى فواز" ، "سيد رجب" ، "محمد عادل" ، "محمد دسوقى" ، من إنتاج "أحمد السبكى" ، تأليف وإخراج "محمد سامى"

و من المقرر ان احداث الفيلم تدور حول تجسيد محمد رمضان شخصية "خالد الدجوى" أحد المنضمين إلى الجناح العسكرى ضمن جماعة إرهابية متطرفة، التى تتولى عمليات وهجمات إرهابية داخل البلاد، ويعتبر خالد إن انضمامه للعصابات المسلحة ما هى إلا تجارة فى سبيل الله، لاسيما وأن عمليات القتل والتفجير التى ترتكبها الجماعة لا تعتبر إنها فحشاء ولكنها أمراً من الله والجهاد فى حقه، ولديه شقيقه "أحمد الدجوى" والذى يجسده النجم محمد عادل الرجل المتدين وذو الخلق الحميدة والذى يعتبر أن الدين هو حياته الكبيرة وليست الدنيا وملاذها.
هنا الزاهد

فيلم "يا تهدي يا تعدي" : بطولة "آيتن عامر" ، "إدوارد" ، "محمد شاهين"، "سلوى خطاب"، "|شيماء سيف"، " بدرية طلبة" ، إضافة إلى عدد آخر من النجوم، من تأليف "أحمد عزت" ، وإنتاج شركة "الريماس"، إخراج "خالد الحلفاوى" .

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي من خلال المواقف التي يعرضها المؤلف، الذي حرص على طرح أزمة المرور في الشوارع المصرية وإلقاء الضوء على تداعيات تلك الأزمة، ما جعل مؤلفه يجسد لأهمية الفن في تبني القضايا المجتمعية والتصدي لها.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;