سامح عثمان يكشف عن أزمته مع صناع فيلم محمد سعد "تحت الترابيزه"

وجة المؤلف المسرحي سامح عثمان لفريق عمل فيلم "تحت الترابيزه" للنجم محمد سعد رسالة بتغيير اسم الفيلم لأنه كان عنوانًا لإحدى مسرحياته التي عرضها منذ ثلاث سنوات، وطلب عثمان السيناريست وليد يوسف بضرورة تغيير هذا الإسم وذلك ضمن رسالة كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك".

تتضمن الرسالة : "الكاتب المحترم (مسرحي الأصل) الأستاذ / وليد يوسف .. تحية طيبة وبعد...شاهدت اليوم على صفحتك الخاصة بوستر فيلمك الجديد المنتظر طرحه بعيد الأضحي، وأنا إذ أتمنى لك التوفيق الدائم أطالبك بتغيير اسم الفيلم، أعلم بكل تأكيد أن اسم الفيلم ليس مسئوليتك وحدك، وإنما يتداخل فيه النجم وشركة الإنتاج - الذين كان يكفيهم فقط سؤال محرك البحث جوجل ضمانا لبكارة الإسم - هذا ولما كان من الصعوبة اللصيقة بعنصر الوقت أن أنقل لهم هذا، فإنني أقدم لك تلك المعلومة لنقلها لشركة الإنتاج وبحث أمر تغيير الإسم معها، إذ إنه اسم لمصنف فني آخر وهو النص المسرحي (تحت الترابيزة) من تأليفي والذي كتب عام 2013 وعرض عدة مرات بـ3 مخرجين مختلفين آخرهم كان العام الماضي.

وتابع سامح عثمان فى رسالته ..(البوستر المنشور مع البوست عمره عام ونصف تقريبا) كما أن النص مثبت ومشهر ويتم التصرف عليه باسمه هذا...بالاضافة إلي كونه قيد النشر في كتاب يحمل نفس الاسم سيتم طرحه آخر العام مما يلحق بي الضرر الأدبي والمادي وهو ما لن تراه مناسبا خاصة أنك وكما سبق أن ذكرت (مسرحي الأصل) ، فرجاء العلم والإحاطة وسرعة تنسيق أمر تغيير الإسم مع الشركة المنتجة ، وتفضلوا بقبول وافر المحبة والاحترام وأطيب الأمنيات بالتوفيق

وعلق السيناريست وليد يوسف قائلا : أستاذ سامح برجاء العلم ان اختيار الإسم راجع للمنتج ولأن المنتج فيلم وانتاجك مسرحي لايتعارض تكرار الإسم ..ولي تجربه سابقه لي عمل مسرحي بعنوان حصل خير وهناك فيلم للسبكي لسعد الصغير بنفس الإسم من التجربه علمت أنه لا تعارض.. خالص تحياتي .

ورد سامح عثمان قائلا: أستاذ وليد..خالص احترامي..كتبت في البوست بتاعي أنني متأكد أن موضوع الإسم ليس موضوعك وحدك بالأساس وأن شركة الإنتاج بالتأكيد متداخلة بشكل رئيسي...ولكن بما أنه ليس لي اتصال بهم ونظرا لضيق الوقت استوسطتك أنت في معرفة المعلومة وتوصيلها ككاتب كبير ليس كونه كاتبا للفيلم فقط وإنما كمسرحي في مبتداه يقدر بالتأكيد ما اتحدث عنه وما سيتم من ضرر تجاهي....وفي كل الأحوال أشكرك جدااا...واتمني لك دوام التوفيق والنجاح...أما عن قانونية المسألة تجاه الشركة والإسم - إن وجدت - فسأتابعها بشكل جاد...اشكر ردك واكرر لك التحية.

يذكر أن فيلم «تحت الترابيزة»، يشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا، من بينهم «محمد سعد، ومنة فضالي، وحسن حسني، وهو من إخراج سميح النقاش، وإنتاج وائل عبد الله، وتأليف وليد يوسف، ومن المنتظر عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل.





الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;