مخرج "أخضر يابس" يحضر عرض فيلمه غدا في مهرجان "نامور" السينمائي الدولي

يسافر اليوم المخرج محمد حماد الى بلجيكا للمشاركة بفيلمه "أخضر يابس" في مسابقة العمل الأول في مهرجان "نامور" السينمائي الدولي للسينما الفرنكفونية.
وحددت ادارة المهرجان عرضين للفيلم خلال فترة المهرجان، العرض الأول غدا الأحد في التاسعة والربع مساءا، والعرض الثاني الثلاثاء المقبل في الساعة الثالثة و45 دقيقة عصرا، و تعد مشاركة فيلم "أخضر يابس" في مهرجان نامور هي أول مشاركة لفيلم مصري منذ عام 1999 الذي شهد عرض فيلم "عرق البلح" للمخرج الراحل رضوان الكاشف.
"أخضر يابس" من إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وتوزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD)، الفيلم من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة.
يذكر أن السينما العربية تحضر بقوة في مسابقة العمل الأول هذا العام وذلك من خلال مشاركة الفيلم التونسي "بحبك هادي" من اخراج محمد بن عطية وهو الفيلم الحائز على جائزة أفضل عمل أول وأفضل ممثل بمهرجان برلين السينمائي الدولي والفيلم اللبناني "ربيع" من اخراج فاتشي بلوجيجريان و الذي كان عرضه العالمي الأول في اسبوع النقاد بالدورة الاخيرة من مهرجان كان السينمائي الدولي.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;