3 أفلام مصرية تشارك فى مسابقة المهر الطويل بمهرجان دبى السينمائى

كشف مهرجان دبى السينمائى الدولى عن "الدفعة الأولى" من الأفلام المشاركة فى مسابقة (المهر الطويل) بدورته الثالثة عشرة التى تبدأ شهر ديسمبر المقبل والتى ضمت ثمانية أفلام، وتشمل الدفعة الأولى أفلام (جسد غريب) للمخرجة التونسية رجاء عمارى و(العاصفة السوداء) للمخرج العراقى حسين حسن و(ربيع) للمخرج اللبنانى فاتشى بولجورجيان و(خارج الإطار أو ثورة حتى النصر) للمخرج الفلسطينى مهند يعقوبى و(مخدومين) للمخرج اللبنانى ماهر أبى سمرا.

كما تشمل من مصر أفلام (جان دارك مصرية) للمخرجة إيمان كامل و(على معزة وإبراهيم) للمخرج شريف البندارى و(النسور الصغيرة) للمخرج محمد رشاد.

ونقل الموقع الرسمى لمهرجان دبى السينمائى الدولى عن مسعود أمر الله آل على، المدير الفنى للمهرجان، قوله "منذ انطلاق مسابقة (المهر الطويل) فى العام 2006 وحتى اليوم تزداد المنافسة وتشتد، وذلك بفضل مشاركة مخرجين قادرين دائما على تقديم كل ما هو مغاير وشيق والخوض فى تقاليد المنطقة الغنية وتاريخها العريق وواقعها المعاصر بصراعاته المختلفة ما يساعد فى تغيير الفكرة النمطية عن العالم العربى".

وتقام الدورة الثالثة عشرة للمهرجان فى الفترة من السابع إلى الرابع عشر من ديسمبر المقبل، وتتوزع الأفلام المشاركة على 4 مسابقات هى المهر الطويل والمهر القصير والمهر الخليجى القصير والمهر الإماراتى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;