هند صبري تفتتح مهرجان أيام قرطاج السينمائية بفيلمها "زهرة حلب"

تستعد النجمة هند صبري للسفر إلى موطنها تونس لحضور عرض فيلمها "زهرة حلب" للمخرج التونسي رضا الباهي، في افتتاح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية والتي تقام من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر، والذي يحتفل بمرور 50 عاماً على انطلاقه.

وتعلق على ذلك الفنانة هند صبري قائلة "أيام قرطاج السينمائية هو أحد أهم وأعرق المهرجانات السينمائية العربية والأفريقية، وأنا أشعر بالفخر والسعادة لأن يفتتح زهرة حلب، أول الأفلام التي أشارك في إنتاجها، فعاليات المهرجان الذي يُقام في موطني تونس، ويعرض سنويا أهم الأفلام من مختلف أنحاء العالم، هذا أمر شديد الخصوصية بالنسبة لي، ويسعدني أن أتواجد مع فيلمي في هذه اللحظة".

جدير بالذكر أن أول جائزة فازت بها هند صبري عبر مسيرتها السينمائية، كانت في أيام قرطاج السينمائية عن دورها في فيلم "صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتي.

وفي زهرة حلب تؤدي هند صبري دور امرأة تونسية تخوض رحلة شاقة على خلفية الوضع السوري المأساوي الحالي، وتم تصوير الفيلم في تونس، ويشارك في بطولته النجومهشام رستم، باديس باهي ومحمد علي بن جمعة.

وبالتعاون مع شركة صباح للإعلام (لبنان) وAlya Films (تونس)، تشارك هند صبري في إنتاج الفيلم من خلال شركتهاSalam PROD في أولى إنتاجاتها السينمائية، وقد جاء هذا ضمن خططتها للمشاركة بمشروعات سينمائية عربية خلال الأشهر المقبلة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;