نبيل فاروق: يوسف الشريف "رجل المستحيل" بعد إختيار الجمهور له

"أدهم صبري" اسم ارتبط بأذهان أجيال كثيرة منذ أن اخترع قلم الكاتب نبيل فاروق تلك الشخصية بسلسلة روايات "رجل المستحيل" والتي تعد من أشهر أعماله، فبات رجل المخابرات المصري الذي يضعه الكاتب في مواجهات مع عدة أجهزة استخباراتية عالمية، شخصية جذابة للكثير من متابعي السلسلة.

وأوضح فاروق في تصريح خاص لـ"انفراد" أنه قرر هو والمنتج هانى أسامة أن يقدموا رواية رجل المستحيل إلى فيلم سينمائى لأن الشاشة الكبيرة "السينما"، تبرز شخصية أدهم صبرى ضمن أحداث العمل للإيقاع السريع والعمل يضم مشاهد أكشن بأحداث مثيرة لذلك يفضل أن يكون فيلم بدلا من مسلسل درامى.

وقال نبيل فاروق أن صناع العمل قاموا بإجراء استفتاء على الإنترنت من أجل إختيار البطل، ونسبة التصويت الأكبر ذهبت إلى الفنان يوسف الشريف وذلك وفقا لرؤية الجمهور وجاء إثنان من الفنانين بعد يوسف الشريف الفنان عمرو يوسف او كريم عبد العزيز.

يشار إلى أن سلسلة "رجل المستحيل" هي سلسلة قصص بوليسية من تأليف نبيل فاروق من 160 عددًا، صدر أول عدد "الاختفاء الغامض" سنة 1984 لتلاقي نجاحاً في العالم العربي حتى العدد الأخير الذي أنهى السلسلة في 2009، كما يضاف لذلك الأعداد الخاصة وعددها 14 والتي تتناول نواحي جانبية في القصة كبدايات أدهم، وهي ضمن إنتاجات "المؤسسة العربية الحديثة" من ضمن عدة سلاسل قصصية للشباب والناشئة بحجم الجيب "روايات مصرية للجيب". تروي القصص مغامرات ضابط مخابرات مصري يدعى أدهم صبري يلقّب برجل المستحيل.

وأكد فاروق لـ"انفراد"، أنه كان يرشح الفنان أحمد عز منذ أن ظهر على شاشة التليفزيون فى عدد من الكليبات الغنائية، ويراه أنه الفنان المناسب لتقديم الدور أو تجسيد شخصية "أدهم صبرى"، ولكن حينما قرر هو والمنتج هانى أسامة بعزل أنفسهم عن من يقدم هذا الدور وقاموا بإستفتاء عبر النت وأخذ رأى الجمهور حول هذا الأمر، اختاروا النجم يوسف الشريف رقم واحد وتم التوزيع بين الفنان عمرو يوسف وكريم عبد العزيز.


1

2

3

4



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;