3 عروض لفيلم "روحي" للبنانية جيهان شعيب في بانوراما الفيلم الأوروبي

بعد جولات ناجحة بالمهرجانات الدولية، نال خلالها إعجاب الجمهور والنقاد، يصل إلى شاشات السينما المصرية الفيلم الروائي "روحي" للمخرجة اللبنانية جيهان شعيب والنجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني في عرضه الأول بمصر، حيث يحظى الفيلم بثلاثة عروض من خلال بانوراما الفيلم الأوروبي في القاهرة والإسكندرية، يختتمها بعرض يوم السبت 12 نوفمبر في سينما زاوية بوسط البلد.

وقد نال الفيلم إشادات عديدة، حيث وصفه الناقد بويد فان هويج في The Hollywood Reporter بأنه "دراما لابد من أن يكون لها مكاناً ثابتاً في مهرجانات السينما الدولية"، وفي Screen Daily أشادت الناقدة ويندي آيدي ببطلة الفيلم قائلة "أداء قوي من الممثلة الإيرانية جولشیفته فراهاني يقود الفيلم الطويل الأول المثير للإعجاب للمخرجة جيهان شعيب".

ويحكي فيلم روحي قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذي دمرت الحرب جزءاً منه، وتحولت حديقته إلى مكب نفايات. تقرر الاستقرار في هذا المكان الذي يعج بذكريات الطفولة، وتحدد مهمة لنفسها وهي العثور على جثة جدها الذي اختفى في الحرب الأهلية تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، في مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.

الفيلم من إخراج جيهان شعيب، وبطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهاني، التي بدأت مسيرتها في عمر 14 عاماً، وحصلت على 5 جوائز سينمائية في 5مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي منذ عام 1979.

وقد رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم روائي في مسابقة المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، كما ترشح لجائزة التيارات الجديدة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2015، واختتم فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان الفيلم اللبناني.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;