"أخضر يابس" للمخرج محمد حماد ينافس في مسابقة المهر الطويل بـمهرجان دبي السينمائي

كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن مشاركة فيلم أخضر يابس للمخرج محمد حماد في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي من 7 وحتى 14 ديسمبر ضمن مسابقة المهر الطويل، وهو العرض الأول للفيلم في العالم العربي بعد جولاته بـ4 مهرجانات في سويسرا، بلجيكا، السويد وسنغافورة.

e06124a2-9fd5-4da2-8809-ae5e9260df2f

وحاليا يشارك الفيلم أيضاً بالدورة الـ27 من مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي 9 إلى 20 نوفمبر، حيث يُعرض أخضر يابس في قسم اكتشافات وبرنامج وجهاً لوجه، إضافة لمشاركة حماد كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أفلام ذات تأثير (Impact)، وهو أول مصري يشارك في تحكيم تلك المسابقة.

وخلال الفترة من 23 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر يشارك الفيلم في الدورة الـ27 من مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ضمن قسم السينما اليوم (Cinema Today)، ليكون الفيلم العربي الوحيد المشارك في النسخة الحالية من المهرجان.

وبدأ أخضر يابس جولاته بالمهرجانات بالدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي، حيث نافس في مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة (صناع سينما الحاضر)، ليُصبح أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـالمهرجان العريق، كما حظي الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد 3 عروض أساسية كاملة العدد، ثم شارك أخضر يابس في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور (FIFF) ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;