المصري محمد حماد يفوز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبي السينمائي

فاز المخرج محمد حماد بجائزة أفضل مخرج بمسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي، عن فيلمه "أخضر يابس" الذي يمثل مصر بالمهرجان.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).
يحكي فيلم "أخضر يابس" عن إيمان، تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

قد بدأ "أخضر يابس" جولاته بالمهرجانات بالدورة الـ69 من مهرجان "لوكارنو السينمائي" حيث نافس في مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر"، ليُصبح أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـالمهرجان العريق، كما حظي الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد 3 عروض أساسية كاملة العدد، ثم شارك أخضر يابس في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور (FIFF) ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;