النبوى وواكد وحنان مطاوع وحمزة نمرة يرفعوا شعار "تيران وصنافير" مصرية

شارك العديد من النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي بالكتابعة و التغريد بعد حكم المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير، وقضت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الذي يفيد مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

234807

1

2

3

معربون عن سعادتهم الشديدة بعد حكم القضاء، وإثبات الجزيرتين بأنها مصرية، وكان أول من علقوا على الحكم النجم خالد النبوى، حيث نشر خالد النبوى عبر حسابه الشخصى على تويتر تغريدة قال فيها: "تيران وصنافير مصرية"، مؤكدا أن الجزر مصرية.

4

5

6

كما أعرب عمرو واكد عن سعادته البالغة بحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، وكتب تغريدة على "تويتر" ليبارك للشعب المصرى "مبروك الحكم!".

وأضاف عمرو "كل واحد أكد إن تيران وصنافير مش مصرية لازم يتحاكم ويتم منعه من أي منصب سياسي أو حكومي".

وعلق المطرب حمزة نمرة على القرار قائلا: "اهو بالعقل من غير زيطة استنينا المحكمة تفصل وتحكم بكلمة الحق. ودلوقتي بالأدب وبالوطنية وبالقانون وبالفم المليان بنقول تيران وصنافير مصرية"، ونشر نجم فرقة كايروكى أمير عيد تغريدة يؤيد فيها القرار قائلًا: « صباح الخير.. تيران وصنافير مصرية".

كما نشرت الفنانة حنان مطاوع فيديو النطق بالحكم بأن الجزيرتين مصريتين، عبر حسابها الشخصى على موقع "فيس بوك"، معلقة: "صباح العزة والكرامة صباح الارض عرض..صباح تيران وصنافير مصرية".

ونشر نجم فرقة كايروكى أمير عيد تغريدة يؤيد فيها القرار قائلًا: " صباح الخير.. تيران وصنافير مصرية".

وقال الفنان محمد فتحى، بالروح والدم وبالتاريخ والآن بحكم قضائي لم يكن ليغير من يقيننا وإيماننا ومعرفتنا بأن تيران وصنافير مصرية إلا سحقا للسياسة".

وكانت أيدت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة اليوم، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة فى شهر أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وجاء تأييد الحكم في ضوء رفض المحكمة بإجماع آراء أعضائها للطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ممثلة للحكومة في القضية، على حكم القضاء الإدارية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ومحمود رمضان ومبروك حجاج - نواب رئيس مجلس الدولة.









الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;