تياترو مصر يناقش مشاكل المجتمع في "شير x الخير"

صوّر أبطال مسرح مصر مسرحية جديدة بعنوان "شير في الخير"، والتي تعالج خمسة مشاكل اجتماعية يعاني منها المصريون في الوقت الحالي من خلال قصة رجل ثري يزور حيا فقيرا، ويحاول حل مشاكل أهل الحي بالمال.

2

وكانت المشاكل الخمس التي عالجتها المسرحية وتم تجسيدها على خشبة المسرح، جشع المدرسين ولجوئهم للدروس الخصوصية، وعدم اتقان العمل في المدرسة وخلال الحصص، والثانية أزمة مصاريف المعيشة العالية التي أصبحت مرهقة على كاهل الأسر البسيطة، والثالثة صعوبة الزواج بالنسبة للشباب، والذي قد يرتكب المحرمات نتيجة ذلك، أما الرابعة فكانت انتشار البلطجة بين الشباب وانحرافهم، فيما كانت الخامسة والأخيرة هي المال الذي لا يقدر على حل هذه المشكلات.

3

وضمن أحداث المسرحية حاول الثري حل مشكلات أبطال هذه الأزمات بالمال، ولكن المدرسين أنفقوا المال في غير محله وعادوا إلى ما كانوا يقومون به، كذلك رب الأسرة الذي حصل على المال وهرب من أسرته، وهناك الرجل الذي ترك خطيبته بعدما أصبح ثرياً ولا يليق بها من وجهة نظره، والشباب المنحرف زاد في انحرافه بسبب المال، لتكون رسالة العرض هي أن نقص المال ليس المشكلة الوحيدة، بل هناك أسس أخرى لهذه المشكلات.

5

وبالتزامن مع "شير x الخير"، تُعرض أيضاً مسرحية "أنا وهو وهي" التي تحكي قصة مهندس زراعي يضطر لقضاء ليلة في فندق متواضع متهالك، ولكن ليلته تأبى أن تمر دون مضايقات من العاملين في الفندق، نزلاء آخرين، لصوص، وشخص معتوه يزوره من حين لآخر.

ويضم الموسم الرابع من تياترو مصر مجموعة جديدة من الشباب، منهم مينا وتركي وميزو أبطال العرض التلفزيوني ثلاثي ضوضاء المسرح، بالإضافة إلى النجمين بيومي فؤاد وهالة فاخر.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;