ننشر أبرز المسلسلات المنافسة على الساحة الدرامية قبل حلول المارثون الرمضانى

استطاعت المسلسلات التى تعرض على الفضائيات خارج السباق الرمضانى ان تجذب جمهور الدراما مرة أخرى لمتابعتها حيث ان الجمهور كان ينتظر المارثون الرمضانى ليتابع العديد من المسلسلات لوجود صراع بين جميع المخرجين على تقديم دراما أفضل من الأخر ولكن النجاح الذى حققه بعض المسلسلات التى تعرض حاليا جذب المشاهدين للدراما لتناول الدراما قضايا حياتيه فى المجتمع يعيشها الجمهور ويتفاعل معها وكان الجمهور يتابع المسلسلات التركية والهندية وهى التى تجذبه بشدة ولكنه عاد مرة أخرى الى الدراما المصرية.

ويعرض "انفراد" أبرز المسلسلات التى تنافس على الفضائيات منها


مسلسل الأب الروحى

مسلسل "الأب الروحى" من بطولة محمود حميدة وسوسن بدر وأحمد عبد العزيز وأحمد فلوكس وعزت أبو عوف ولطفى لبيب ومحمود الجندى والراحل أحمد راتب ومى سليم وميريهان حسين وإيهاب فهمى وعايدة رياض والمطرب دياب، بالإضافة لعدد من الفنانين الشباب المشاركين فى المسلسل، إنتاج "مجموعة فنون مصر تأليف هانى سرحان اخراج بيتر ميمى، ويعرض المسلسل على قناة "dmc".

وتدور أحداث المسلسل عن عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دورة الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

مسلسل اختيار اجبارى

من تأليف حازم متولي ويتقاسم بطولته كل من النجوم كريم فهمي واحمد زاهر و خالد سليم والنجمة إنجي المقدم ومي سليم وعدد كبير من النجوم منهم هيدي كرم وفراس سعيد وسلوى محمد علي والفنان القدير احمد كمال وانجي ابو زيد والفنانة هناء الشوربجي والفنانة اللبنانية غيدا نوري والتونسية فاطمة ناصر. والعديد من النجوم الشباب الذين حققوا نجاحا في الفترة الاخيرة مثل محمود حجازي وهند عبد الحليم ورانيا بنات ونور ايهاب.والتونسية ريم مسعودي وفاطمة ناصر.

والعمل الذي ينتمي لنوعية الإنتاجات الضخمة لأن عددا كبيرا من مشاهده سيتم تصويرها خارجيا ولإعتماده على الإيقاع السريع كأنه 60 فيلما سينمائيا ووفرت له جهتي إنتاجه اروما- تامر مرتضى- وراديو وان - خالد حلمي- ميزانية ضخمة لحرصها على توفير أعلى المواصفات التقنية والفنية لتنفيذه على هذا النحو من الجودة.

تدور احداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول تأثير السوشيال ميديا ووسائل الاتصال التي أصبحت منتشرة في هذا العصر، حيث يتم تناول تأثير هذه الوسائل على حياة الناس بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام، حيث يتعرض لتأثيرها على الأخلاق والاجتماعيات والسياسة والأقتصاد وكل نواحي الحياة، من خلال تسليط الضوء على ثلاث أشخاص، وهم مالك ويوسف وآدم ويعرض المسلسل على قناة "dmc".

"مسلسل حجر جهنم"

بطولة الرباعى إياد نصار وشيرين رضا وكندة علوش وأروى جودة، والعمل تدور أحداثه حول ثلاث سيدات يقتلن أزواجهن فى الحلقة الأولى عن طريق "الفلاش باك"، أملاً فى سبيل السعادة والعيش بحرية تامة، ثم تتصاعد الأحداث وتطاردهن المشاكل وتلاحقهن الاتهامات، مشيرة إلى أن المسلسل يحتوى على الكوميديا والتراجيديا فى نفس الوقت، لافتة إلى أن العمل ينتمى إلى نوعية الـ45 حلقة، ويعرض المسلسل على قناة "cbc ".

مسلسل "ولاد تسعة"

ولاد تسعة بطولة نيكول سابا وخالد سليم، ويشارك فى بطولته خالد زكى ولقاء سويدان وسهر الصايغ ومحمد التاجى، بالإضافة لكل من هبة مجدى ميار الغيطى، إلهام عبدالبديع، رحمة حسن، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصرى، عمرو عابد، إنعام سالوسة، تهانى راشد، حنان سليمان وحمادة بركات تأليف فداء الشندويلى، إخراج أحمد شفيق، إنتاج صادق الصباح.

تدور احداث المسلسل حول حياة الخادمات في المنازل وكيف ينظر إليهم البعض، من خلال تسليط الضوء هلى حكايات لأربع خادمات في إطار درامي اجتماعي، وتصل عدد حلقاته إلى 70 حلقة.

مسلسل "السبع بنات"

مسلسل "ولاد تسعة" من بطولة نيكول سابا وخالد سليم، خالد زكى، هبة مجدى، سهر الصايغ، بيومى فؤاد، محمد التاجى، ميار الغيطى، إلهام عبد البديع، رحمة حسن، لقاء سويدان، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصرى، عمرو عابد، إنعام سالوسة، تهانى راشد، حنان سليمان، حمادة بركات، تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد شفيق، للمنتج صادق الصباح ويعرض المسلسل على قناة "النهار دراما".

مؤخرًأ عُرض عملين خارج السباق الرمضاني عملين لاقا نجاحًأ جماهيريًا، " سسلسال الدم"، "ساحرة الجنوب"، ذلك النجاح الذي استغله صنّاع العملين في إصدار أجزاء تالية لكلا العملين.

وعلى الرغم من النجاح التى حققته المسلسلات بشكل كبير الا انها واجهت بعض الإنتقادات، قال الناقد الفنى حسين اسماعيل فى تصريحات خاصه لـ"انفراد" عن مسلسل الأب الروحى، صرح اسماعيل ان المخرج بيتر ميمى لم يدرك طبيعة العمل بشكل جيد وفريق العمل لا يدرك مصطلح "الملحمة" كما أن الملاحم لها طليعة فى شخصياتها، حيث أن أعلى قمة فى شخصيات الملاحم ان يكونوا انصاف الهه يتدرجوا من ملوك لأشخاص عادية يكون لديهم قضية حقيقية قائمة على العدل والحق يريدوا اثباتها.

أما مصطلح ملحمة "الأب الروحى" تابع حسين أن ما هم إلا تجار سلاح وليس لديهم قضية يناقشوها ولا هدف يسعون للوصول اليه مضيفا إلى أن بيتر ميمى لا يستطيع أن يفهم الشخصيات التى يتعامل معها ما يترتب عليه عدم توظيفهم الصحيح كما أشاد اسماعيل بالوجوه الجديدة فى المسلسل مثل "محمد عز والمطرب دياب وكارولين عزمى".

وأكد اسماعيل أن تتر "الأب الروحى" أكبر من العمل نفسه خصوصا أن الملحن والموزع التونسى "أمين بوحافة" استطاع ان يلحن موسيقى الملاحم بقوة.

اما مسلسل "اختيار اجبارى" أكد أن سيناريو المسلسل يحتوى على كتابة جيدة وأضاف اسماعيل ان الفنانين على درايه بالأبعاد النفسية لشخصياتهم وقال ان المخرج التونسى مجدى السميرى يدرك الطبيعة العامة للمسلسل طوال الوقت.

وعبر اسماعيل عن التقنية العاليه التى كان يصور بها مجدى السميرى وتصوير الكوادر من على بعد وأكد انه لديه خبرة بمجال علم النفس ويدرك نقاط ضعف وقوة الفنانين وكيفية توظيفهم.

15909819_1054268138010831_821088074_n

aba6785d3-1

gjqIzb8

hajaar_juhanaam2

welad9_4

مسلسل-السبع-بنات

مسلسل-حجر-جهنم-الحلقة-5-الخامسة

مسلسل-ولاد-تسعة-الحلقة-17-السابعة-عشر-كاملة

نيكول-سابا-والاحتفال-ببدء-تصوير-مسلسل-ولاد-تسعة



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;