رئيس "النيل للثقافة" يشن هجوما على حلمى النمنم

شن أشرف الغزالى رئيس قناة النيل الثقافية هجوما، ردا على كلام وزير الثقافة عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلا: "رداً على تصريح السيد وزير الثقافة بقناة القاهرة والناس بعدم وجود برنامج ثقافى واحد على أى شاشة فضائية سوى برنامج وحيد على إحدى القنوات الخاصة".

وقال "الغزالى": "سؤال موجه لوزير الثقافة الذى كان بدايته كضيف على شاشة القناة الثقافية...!!!! ما تعريفك للبرامج الثقافية فى هذا العصر الذى غيبتم فيه الشعب أنتم كوزارة للثقافة وكثير من المثقفين بنشاطكم القائم على العشوائية فى التخطيط معنى الثقافة، هل البرامج الثقافية أن تخاطبوا أنفسكم بلغة المثقف فى دائرة مغلقة ويظل هناك فجوة بين الشعب والثقافة الحقيقية المطلوبة فى هذا الزمن يا سيادة الوزير لكل وقت وزمن تعريفات جديدة وأسلوب مختلف يناسب العصر طبقاً للمتغيرات فماذا فعلتم بميزانية وزارة فى عمل برنامج واحد ثقافى يخاطب الشعب الآن فى عودته من المستوى الذى وصل إليه فى الفكر والمخاطبة والرؤية والسمع نحن نعرف فى هذا الزمن كيف نوجه برنامج يثقف جميع أنماط المجتمع وجميع أعمارهم .. الثقافة ليست للمثقفين فقط البرامج الثقافية دورها تغيير النسق الفكرى وإعادة بناء عقلية الشعب بكل فئاته ونحن نعرف جيداً ماذا نفعل... وإذا كنّا بعيد فرجاء وجه جزء بسيط من ميزانيتك المهدرة فى عمل برنامج محترم وقم بإذاعته فى أى قناة تريدها".

ولاقى "البوست" شعبية كبيرة بين العاملين بقناة النيل الثقافية والعاملين بقطاع المتخصصة والذين قاموا بنشره على نطاق واسع وهاجم الكثير منهم وزير الثقافة، الأمر الذى دعى البعض لمقاطعة تغطية أنشطة وزارة الثقافة، والبعض الآخر اعتذر بالفعل كرد فعل على كلام الوزير بالعمل فى تغطيات معرض الكتاب الجارى، وطالبوا الوزير بالاعتذار الفورى على تجاهله للدور الرائد والفعال لقناة النيل الثقافية، ومازالت الأزمة تتفاقم.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;