بعد رفض الرقابة لسيناريو "أهل العيب" لاحتوائه على مشاهد شاذة جنسيا..شاهد أبرز الأعمال الفنية المصرية التي أبرزت الشذوذ الجنسي

عادة ما تتضمن الأفلام والمسلسلات بعض المشاهد التي تثير جدلا عند عرضها، من بينها مشاهد العلاقات الجنسية بين البطل والبطلة، والتي يتم عرضها على الشاشة على استحياء، إلا أن هناك بعض القضايا التي يتم فيها رفع راية "ممنوع الاقتراب أو التصوير" عند الحديث عنها أو حتى التلميح لها، من بينها "الشذوذ الجنسي"، والتي نجحت بعض الأفلام والمسلسلات المصرية في التطرق لها وإظاهرها بنحو يراه البعض بسيط أحيانا وفج أحيانا أخرى.

وبعد نشر أخبار عن رفض الرقابة لسيناريو فيلم "أهل العيب"، والذي من المنتظر أن يبدأ تصويره عقب الانتهاء من موسم دراما رمضان القادم، ما أضطر مخرج العمل هادي الباجوري وكاتبه تامر حبيب إلى تعديل سيناريو الفيلم، والذي اشتمل على مشهد لشذوذ جنسي يتم بين فتاتين هما "نانا وجيجي" يدخلان وفقا للسيناريو الأول في حالة شذوذ صريحة داخل غرفة الملابس بالكباريه، ليتم تغيير المشهد بعد ذلك لمجرد مشهد تلميحي، وهذا وفقا لما ذكرته بعض المواقع الإخبارية، ليعيد مرة أخرى الحديث عن مشاهد الشذوذ الجنسي في دراما السينما والتلفزيون.

ويرصد انفراد مجمل الأعمال الفنية التي أبرزت مشاهد الشذوذ الجنسي والتي لقت حينها رفض مجتمعي واسع النطاق:-

فيلم "عمارة يعقوبيان"
من أبرز الأعمال الفنية التي إحتوت على مشاهد شذوذ جنسي، فيلم "عمارة يعقوبيان"، بطولة النجم عادل امام وعدد أخر من النجوم البارزين على الساحة الفنية من بينهم نور الشريف، وهند صبري، وخالد الصاوي، ليبرز المخرج مروان حامد بكاميرته مشهد ايحائي للشذوذ الجنسي، وليشهد المجتمع المصري بعد عرض الفيلم بدور السينما موجة كبيرة من الرفض والغضب من المشهد الذي جمع بين النجمين خالد الصاوي وباسم سمرة، من خلال إيحاء بالفعل وليس بفعل صريح.


مسلسل "موجة حارة"
من بين الأعمال الفنية التي إحتوت أيضا على مشهد ايحائي للشذوذ الجنسي، كان مسلسل "موجة حارة"، والذي عرض خلال موسم رمضان 2013، وعرض المشهد على أنه علاقة قديمة بين سيدة متزوجة قامت بدورها "هنا شيحة" وبين زميلتها في السجن، والتي كانت تعمل في أعمال مشبوهة، ما إضطر قناة MBCحذف المشهد عند عرضه على شاشتها، رغم علم القناة مسبقا بإحتواء المسلسل والمأخوذ عن رواية "منخفض الهند الموسمي" لأسامة أنور عكاشة، لمشهد شذوذ جنسي قبل شرائه لعرضه على شاشتها، ما أغضب فريق العمل.



فيلم "خطة بديلة"
في مشهد ابتزازي يقوم بطل فيلم "خطة بديلة" النجم خالد النبوي بتصوير المتهمين بإغتصاب زوجته بالفيلم عاريين ويجبرهما على ممارسة الشذوذ الجنسي، لينشر بعد ذلك الفيديو ويبتز أهالي المتهمين باغتصاب زوجته، والذين كانوا يشغلون مناصب مرموقة، ليفضحهم داخل المجتمع.


فيلم "جنون الشباب"
سنة 1975، قدم للسينما فيلم "جنون الشباب"، والذي إحتوى قصة فتاة قامت بدورها الفنانة الراحلة سناء يونس، تكره الرجال في مقدمتهم والدها، لتدخل في علاقة حب من طرف واحد مع صديقتها، ومن ثم تنتحر بعد قرارها بالزواج من أحد أقاربها، الفيلم من إخراج خليل شوقي، وتم منعه من العرض على الشاشة لفترة طويلة.
جنون الشباب

فيلم "حمام الملاطيلي"
قام مخرج الواقعية صلاح أبو سيف، بإظهار شخصية مثلي الجنس عبر أحداث فيلم "حمام الملاطيلي" سنة 1973، حيث دارت قصته حول رسام يحاول العثور على عشاق له من داخل حمام الملاطيلي، وقام بالدور الفنان يوسف شعبان، والذي كان يحاول الدفاع عن حقه بالفيم في ممارسة حريته الجنسية.

حمام الملاطيليل

فيلم "حين ميسرة"
إحتوى فيلم "حين ميسرة" على مشهد يبرز الشذوذ الجنسي بين فتاتين قامت بدورهما النجمتين غادة عبد الرازق وسمية الخشاب، ويعتبر المشهد أول مشهد صريح للشذوذ الجنسي بين فنانتين مصريتين.

حين ميسرة

فيلم "اسكندرية ليه"
قدم المخرج يوسف شاهين عبر فيلم "اسكندرية ليه" قصة حب ناعم بين شاب قام بدوره محسن محيي الدين وأخر انجليزي، وخلال الفيلم تبين أن شاهين قدم المشاهد على أنها قصة حب يدافع عنها بطريقة شاعرية.







الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;