جنان موسى.. مراسلة تليفزيونية سافرت على قوارب الموت السورية ورصدت عمليات قتال داعش

تعرض قناة "الآن" غدا الثلاثاء أهم التقارير الإخبارية لمراسلة القناة جنان موسى خلال عام 2015 أبرزها كان عن اللاجئين السوريين والكارثة التي عاشوها في قوارب الموت، حيث التقت بناجين عايشوا الموت الحقيقي سردوا تفاصيل رِحلتهم.

وتحدثوا عن العاصفة والأمواج الهائجة وعن لحظات الموت.

ضمن القائمة يأتي تقرير جنان من داخل أنفاق عفرين التي امتدت مئات من الأمتار وتضمن مقابلات مع المقاتلين الأكراد الذين بنوا إن هذه الأنفاق استعدادا لمعركة عينِ العرب كوباني، التي كانت هدفًا لهجوم شرس من قبل داعش في وقت سابق.

كما رصدا مراسلة "الآن" ذكرى انطلاق الثورة السورية، حيث قدمت قراءة واقعية لمجريات التطورات في سوريا بعين من ساهم بانطلاق شرارتها.

أعدت جنان أيضاً تقريراً حصرياً من ريف حلب عن دخول 54 عنصرا من الفرقة 30 المدربة من قبل التحالف الدولي الى شمال سوريا لقتال داعش، والتقت خلاله الملازم أول أبو أسكندر، وهو قائد في الفرقة ثلاثين، الذي كشف التفاصيل الكاملة لما حدث عند دخول فرقته الى سوريا.

تابعت جنان الدفعة الأولى من اللاجئين اليمنيين والتي وصلت الى جيبوتي، من ميناء أوبوك ونقلت فيه المراسلة صورة من خيام الاحئين اليمنيين الهاربين من العنف في بلادهم والهجوم الحوثي على مناطقهم.

ومن المقرر أن تعرض أبرز المشاهد من سلسلة تقارير جنان غدا، ضمن برنامج اليوم الصباحي، الساعة 9 صباحا.
يشار إلى أن جنان موسى صحفية لبنانية ولدت في المملكة العربية السعودية عام 1984.. غطت بشكل واسع الثورات العربية في مصر وسوريا وخصوصاُ في ليبيا. أخذها عملها أيضاُ إلى مخيمات اللاجئين الصوماليين في كينيا ومجمع أسامة بن لادن في باكستان بالإضافة إلى تغطية ما يعرف بحرب تموز في لبنان عام 2006.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;