وزير التعليم: حذف اسم "البرادعى" تم فى مارس الماضى ونحقق فى الأمر

كشف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، حقيقة حذف اسم الدكتور محمد البرادعى من مناهج التعليم، حيث أكد أن اسم العالم وارد فى كتاب الصفين الثانى والخامس الابتدائى، بنفس النشاط، ولكن مكرر بشكل مختلف، مضيفًا "اللى موجود فى تانية ابتدائى لم يحذف ، لكن تم حذفه من الخامس الابتدائى".

وأكد الشربينى، أن حذف اسم "البرادعى" من الصف الخامس الابتدائى، تم فى شهر مارس 2015، قبل تولى الشربينى الوزارة بفترة كبيرة، مشددا على إحالة هذا الأمر للتحقيق لتحديد المسئولية، "وإذا كان هناك خطأ يتم إصلاحه، لكن لم أعط أى توجيهات بذلك من البداية".

و قال وزير التربية والتعليم، إنه تم وضع برنامج للوزارة، مبنى على خطة استراتيجية واضحة، ومحدد بفترات زمنية؛ للارتقاء بها، وتخفيض الكثافة الطلابية بالفصول، والاهتمام بالأنشطة التعليمية بالمدارس.

وأضاف "الشربيني" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التعليم مع سيد و نيفين"، أن الأنشطة التربوية بالمدارس تمثل 30% من المناهج الدراسية، "لذلك نحث على الاهتمام بها، ونعمل حاليًا على المدارس المعاد ترميمها"، مشيرًا إلى أنه تم تقديم المشروع المتفق عليه لمجلس الوزراء، وتمت الموافقة عليه، لاسيما هذا المشروع له اتجاهان هما، إضافة "ميزانية خطة" لبناء المدارس، و العمل على إدخال المدارس التجريبية مع المستثمرين بنفس الكثافة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الخطة تضمن مضاعفة الميزانية المقررة لبناء المدارس الحكومية، مؤكدًا أن لدى الوزارة برنامج مهم تنتهى منه خلال أسبوع؛ لإفادة الطالب خلال فصل الصيف.

وتابع وزير التربية والتعليم: "نحن نضع أى مدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى، إذا وجد بها أى من المخالفات، أما بخصوص مدرسة الشويفات الدولية فهى مازالت تحت الإشراف المالى والإدارى لوزارة التربية والتعليم".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;