دينا الأجهورى تكتب: سمر يسرى.. الحوار أدب مش تنطيط على الناس؟

تمنح المذيعة سمر يسرى نفسها الحق فى "التريقة" على ضيوف برنامجها "ليلة سمر"، واستفزازهم بكل الطرق، فى صورة تبدو رخيصة وتدل على سطحية المذيعة وعدم خبرتها أو ثقافتها، حيث تهرب من نقص معلوماتها بـ"التريقة" على بعض الفنانين الذين يأتون لبرنامجها _ بالطبع هؤلاء النجوم يحصلون على مقابل مادى "بدجت" لكن هذا المقابل يتقاضونه مقابل ظهورهم لا "تهزيئهم".

كما تمنح المذيعة نفسها الحق فى إحراج الضيوف وطرح أسئلة قد تكون مستفزة عليهم.. نسألها نحن سؤالا بديهيا.. كيف أصبحت مذيعة وهناك أفضل منك ولديه خبرة كبيرة ويستحق الجلوس على كرسى المذيع؟.. هل الواسطة هى السبب؟.. بالطبع هناك مذيعات أخريات لديهن ثقافة وخبرة، ولا نعلم لماذا تصر القناة على وجودها رغم استفزازها الضيوف.. كان آخرها، عندما أحرجت سمر الممثلة نيرمين ماهر أثناء استضافتها لفريق عمل "أوشن 14" حيث عرضت لها فى الحلقة صورة غير لائقة لـ«نيرمين» بالفيلم، قائلةً: «لما جوزك بيشوف صورة زى دى.. بيكون عادى ومفيش مشكلة؟»، فردت «نيرمين»: «لا مش عادى.. إحنا اتخاصمنا فيها يومين»، وعقبت «نيرمين»: «طيب إنتى عايزه إيه يعنى؟»،«زوجى عارف أبطال الفيلم كلهم، وإحنا كنا بنقدم كوميديا فى الفيلم، ومكنش فى ابتذال، بشهادة الناس».

ولم تتوقف سمر عند ذلك بل استمرت فى إحراج نيرمين وعرضت لها صورة أخرى أثناء تواجدها مع الفنان الشاب حمدى المرغنى، داخل حمام السباحة؛ وبررّت «نيرمين» المشهد، قائلةً: «كل البنات اللى فى حمام السباحة كانوا لابسين (مايوهات)، لكنى كنت محافظة إنى ألبس حاجة بكُم، حاجة على قد ما أقدر كانت محترمة رغم أننا جوه (بيسين)».

ولم تكن تلك أول مواقف سمر يسرى لإحراجها ضيفها، ففى سابقة، تعرض المطرب الشعبى أحمد شيبة، لموقف محرج للغاية، عندما وجهت له الإعلامية سؤالًا: «أنت كنت سمكرى سيارات؟»، ليرد عليها بأنه سمع العديد من الشائعات حول ذلك الأمر، وقيل إنه «سمكرى وميكانيكى».

وأضاف «شيبة» خلال استضافته فى برنامج «ليلة سمر»، أنه بالفعل عمل سمكريا للسيارات مع أحد أصدقائه لكنه فشل، لترد عليه سمر: «يعنى فعلًا اشتغلت سمكرى.. أمال بتنكر ليه؟!» وتابعت: «ولا إحنا هننسى أصلنا بقى لمجرد إن الزهر لعب معانا؟!».

وأعطى فريق العمل ورقة لشيبة مكتوب عليها: «اتفرجت على فيلم the Revenant يا شيبة؟»، حيث طلبت الإعلامية منه أن يقرأ الجملة كاملة على الهواء وأصرت على ذلك، الأمر الذى عجز عنه شيبة.

وواجهت «سمر يسرى» انتقادا شديدا من قبل مواقع التواصل الاجتماعى، متهمينها بإحراج شيبة عندما مررت له ورقة مكتوب فيها اسم فيلم ليوناردو دى كابريو الجديد The Revenant الذى حصل على الأوسكار، فضلًا عن إصرارها على إجباره على الاعتراف أنه كان يعمل سمكرى سيارات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;