تأجيل دعوى تطالب قنوات صدى البلد بعدم عرض "يوميات زوجة مفروسة" لـ9 مايو

قررت الدائرة الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الاثنين، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من أشرف عبد العزيز وكيلا عن رئيس مجلس إدارة أن بى للإنتاج السينمائى والدراما، والتى تطالب مجموعة قنوات صدى البلد، بعدم إعادة عرض حلقات مسلسل يوميات زوجة مفروسة قوى، وإلزامها بسداد مبلغ 10 ملايين جنيه تعويضاً مادياً وأدبياً نتيجة عرض المسلسل بدون الحصول على إذن كتابى من المخرج أحمد متولى، إلى جلسة 9 مايو المقبل للاطلاع .

تعود التفاصيل عندما تم الاتفاق بين الشركة السينمائية وبين مجموعة قنوات صدى البلد الفضائية، على أن يتم اذاعة المسلسل " يوميات زوجة مفروسة " فى شهر رمضان الماضى 2015 بعد حصول القناة على الموافقة من المدعى بصفته المنتج وصاحب الحقوق وسدد كامل قيمة عرض المسلسل . وسددت القناة مبلغ 400 الف جنيه إلى المدعى، تحت الحساب .

وقام المدعى بتسليم القناة كافة حلقات المسلسل "30 " حلقة، وحررت إيصالات بالاستلام من قبل مندوبين القناة، وبالرغم من ذلك فإن الشركة لم تتحصل على المقابل المادى لحقوقه المنصوص عليها قانونا وكذلك لم يحصل على المقابل المادى لما تكبده من نفقات انتاج المسلسل، وايضا الاضرار المالية التى اصابت الشركة من جراء تفويت الفرصة عليه فى التعاقد مع محطات فضائية اخرى لاذاعة المسلسل، حيث بلغت قيمة الخسائر إلى 80 مليون جنيه.

واضطر المدعى إلى اقامة دعوى قضائية للمطالبة بحقوقه المالية، وحملت الدعوى رقم 21 لسنة 8 ق استئناف اقتصادية القاهرة، والتى قررت المحكمة تأجيلها اليوم للاطلاع .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;