موجز الصحافة: السيسى من جبل الجلالة "مش هسمح إن ستات مصر يتشردوا فى البحر"

تناولت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الأربعاء عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما نشرته "انفراد"، تحت عنوان "تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد من المشروعات فى جبل الجلالة ".

وجدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، تحذيراته من أن هناك محاولات لتدمير معنويات الدولة المصرية، وقال فى لقائه بمجموعة من شباب الصحفيين والإعلاميين والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، خلال تفقده المشروعات الجارى تنفيذها بمنطقة جبل الجلالة أنا بحذركم إن اللى بيتعمل ضدنا هو محاولة لتدمير كل معنويات الدولة، خلوا بالكم من ده كويس، لإن هم بيقولوا هنهدم إرادتكم، لكن هم مش عارفين اننا شعب مقاتل".

وأشارت صحيفة "الأهرام"،إلى أن شركة دواء مصرية أعلنت خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الكبد فى مدينة برشلونة بإسبانيا، عن إبتكارها علاجاً جديداً لفيورس سي تخطت فاعليته 95%، وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أنه تم تجربة الدواء الجديد على أكثر من 300 مريض فى مصر .

فيما أوضحت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان التعلم للحاضر والمستقبل يبدأ غداً المؤتمر الدولى الذى تنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر و الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى.

وأشارت صحيفة "المصرى اليوم" إلى أن الرئيس الإيطالى، سيرجيو ماتاريلا، قال اليوم الجمعة: «نحن لا نريد ولا يجب علينا أن ننسى جوليو ريجينى، وشغفه وحياته اللذين تم إخمادهما والقضاء عليهما في الخارج"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، وأضاف "ماتاريلا"، في رسالته إلى اجتماع المدارس من أجل السلام والإخاء والحوار الذي يجرى في مدينة أسيزى الإيطالية، أن باحث الدكتوراه "ريجينى"، 28 عاما، تم اختطافه وتعرض لتعذيب شديد وقُتل في مصر في ظروف لاتزال غير واضحة. وتابع الرئيس الإيطالى: "أقدر قراركم بتخصيص دورة هذا العام لجوليو ريجينى".

وقالت صحيفة "الشروق"، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وافقت، على طلب تركيا السماح لها بمقاضاة إعلامي ساخر من ألمانيا سخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع إعلان عزمها على إلغاء بند القانون الذي يجيز هذه الملاحقات القضائية،وقالت "ميركل"، إن "الحكومة الفيدرالية ستعطى موافقتها فى هذه القضية"، مضيفة "أود إبلاغكم بأنه بمعزل عن هذه القضية، ترى الحكومة أنه يمكن الاستغناء عن المادة 103 من قانون الجنايات" متعهدة بإلغائها بحلول العام 2018،وتنص هذه المادة على عقوبة السجن ثلاث سنوات لمن يشتم ممثل دولة أجنبية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;