خالد الجندى فى أخر النهار: صورة النبى محمد تتصف بالكمال البشرى شأن سائر الأنبياء

قال الشيخ خالد الجندى الداعية الإسلامى، أن صورة النبى محمد عليه الصلاة والسلام البشرية كانت غاية فى الاعتدال والوسطية والكمال، شأنه شأن سائر الأنبياء فى الكمال.

وأضاف الجندى، " الصفات المحمدية وسطية لم يكن طويلاً أو قصيراً وكان وسطً بين الثمن والنحافة ، حيث كان ممشوق القوام ممسوح البطن، وشعره الشريف كان طويل متموج أى لم يكن خشن أو ناعماً ".

وأضاف "الجندى" خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، لم تظهر بشرة النبى الكريم متجعدة مطلقاً ولم يحدث تغير فى لونه ولم تسقط أسنانه الشريفة وتتأثر مناعته أو قوته ولم تتغير صفاته الواردة عنه حتى وفاته.

وأكد الشيخ خالد الجندى، أن الله لم يرسل أى من أنبياءه ورسله بعيب خلقى مطلقاً ، حتى لا ينشغل الناس عن الرسالة التى بعث بها وتدخل فى مرحلة لا تتطلبها المرحلة الدعوية، وتابع:"الكمال البشرى لا يتناقض مع كمال الخالق فى علاه كون الله شبحانه وتعالى ليس كمثله شئ"، لافتاً إلى أن الأحاديث التى تصف النبى عليه الصلاة والسلام تسند إلى سيدنا على بن أبى طالب والسيدة عائشة بنت أبى بكر والصحابى الجليل أنس بن مالك ،ولم يبالغوا فى أى من صفات النبى الظاهرة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;