نادية مبروك تعتمد خطة الإذاعة للاحتفال بليلة القدر

تحتفل شبكات الإذاعة المصرية بليلة القدر المباركة من خلال خطة برامجية اعتمدتها رئيس الإذاعة نادية مبروك.

على موجات شبكة البرنامج العام سيلتقى المستمع ومجموعة من البرامج والفترات منها حديث الصباح والمجلة الإسلامية ورأى الدين ولؤلؤة من السنة إضافة لفترات مفتوحة منها فترة ليلة القدر وتذاع من الساعة التاسعة وحتى الواحدة ظهراً، وفترة طريق الخير من الثامنة وحتى التاسعة.

أما شبكة الشباب والرياضة فتحتفل بالمناسبة من خلال برامج وفترات منها صباح التفاؤل والأمل واستراحة مع الحب والسماحة، ومن كلام خير الأنام وغيرها.

وتقدم شبكة صوت العرب برامج وفترات عديدة للاحتفال بليلة القدر منها برامج فيض الرحمن فى شهر القران، وحكايات من وحى الآيات حول الآيات القرانية التى ذكرت ليله القدر وتجليات صوفية وتقدم ابتهالات وتواشيح خاصة بليلة القدر.

كما تقدم شبكة الإذاعات الموجهة مجموعة من البرامج منها برانامج تجليات ليلة القدر، ويعرف البرنامج بمكانة وقدر هذه اليلة وكيف يتحداها المسلم. كما تحتفل الشبكة الثقافية بليلة القدر من خلال خدماتها الإذاعية المختلفة الثقافى والأوروبى المحلى، فعلى موجات البرنامج الثقافى سيلتقى المستمع وبرنامج المشهد الثقافى ويستضيف د. سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة حول حكمة تحويل القبلة والدورس المستفادة للمسلم من ذلك.

أما الشبكة الإقليمية فتحتفل بالمناسبة مع المستمعين فى مختلف محافظات مصر حيث تقدم إذاعة وسط الدلتا أمسية دينية كبرى احتفالاً بالمناسبة وتقدم إذاعة جنوب سيناء برنامج الدين السمح ومن وصايا الرسول وتقدم إذاعة شمال سيناء برامج إمارات وعلاقات وليلة مباركة وخير من ألف شهر. أما إذاعة الاسكندرية فتقدم برامج "الدين والحياة" و"اسألوا أهل الذكر" و"من أقوال الرسول" كما تحتفل إذاعة القاهرة الكبرى من خلال برامج وفترات منها كلمات من نور، دنيا ودين، الطريق إلى الله، فى موكب العارفين. وتختم رئيس الإذاعة المصرية تصريحها بقولها إذا كانت كل الإذاعات تحتفى وتحتفل بذكرى ليلة القدر فإن المستمع سيكون على موعد مع مفاجآت أخرى من خلال شبكة القرآن الكريم التى ستشارك فى نقل الاحتفال بذكرى ليلة القدر على الهواء مباشرة كما تطوع كل برامجها وفقراتها للاحتفال بالمناسبة، كما ستذيع مجموعة من التسجيلات القرآنية النادرة بأصوات عمالقة القراءة فى مصر والعالم.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;