عرض مسلسل "أمل" عن قصة كفاح مدرّسة سورية تتحدى الظلم على "الآن"

إكمالاً لرسالة الأمل التى عمل تلفزيون الآن على بثها من خلال برامجه فى شهر رمضان الماضى، تطلق القناة فى الثامن من أغسطس مسلسل "أمل" الجديد، والذى يجمع الدراما والتوثيق الفنى فى إطار تلفزيونى متجدد.

ويتناول المسلسل عبر 13 حلقة قصة المدرسة "أمل" التى فقدت زوجها وابنها الوحيد فى الحرب، ليتم بعد ذلك اعتقالها من قبل قوات النظام السورى، إلى جانب ذلك يسلط العمل الضوء على الحرب الدائرة فى سوريا مستعرضاً قصص البسطاء من الناس وكيف تفرقت العائلات سواء بالموت أو النزوح هرباً إلى دول أو مناطق آمنة داخل سوريا.

وضمن أحداث المسلسل ينضم شقيق أمل إلى مجموعة من الثوار فى الجبهة الجنوبية، الأمر الذى يغير حياة أسرته رأساً على عقب حيث يحتاجون إلى تأمين لقمة العيش. ويكشف المسلسل كيف تسللت الأفكار المختلفة والمتناقضة إلى البيت السورى الواحد، فشقيق إيهاب "مجد" مجند فى جيش النظام السورى، بينما نجحت الجماعات المتطرفة من التسلسل إلى عقل مريم، شقيقة أمل وإيهاب لتنضم إلى صفوفها. تتطور الأحداث والمواقف لتجيب على عدد من الأسئلة التى يتوق متابعو المسلسل لمعرفتها وهى هل ستتحرر أمل من قبضة قوات النظام؟ وما هو مصير شقيقتها مريم مع المتطرفين. وهل سيتواجه الأخوان إيهاب ومجد فى ساحة المعركة؟ ولكن تبقى القيمة الحقيقية للعمل فى تركيزه على انتصار الأهالى وولادة سوريا جديدة هى موطن للسلام والجمال والخير.

من أبرز نجوم العمل الفنانة السورية فدوى سليمان التى درست فى المعهد العالى للفنون المسرحية فى دمشق، كما أكملت دورة إخراج مسرحى فى فرنسا ولها العديد من النصوص الشعرية منها "كلما بلغ القمر"، ويشارك إلى جانبها فى البطولة عدد من النجوم وهم إيهاب "شادى مقرش" والذى برز كواحد من أهم نجوم مسلسل باب الحارة، ثائر (اسامة حلال) أحد المؤسسين المفترضين للجبهة الجنوبية فى الجيش الحر، شاكر (سامر كحلاوى): شاب حيوى قيادى فى الجبهة الجنوبية. (عروة كلثوم): شقيق زوجة إيهاب شخصية هادئة وله الدور الأكبر بإقناع إيهاب بالانضمام إلى الثورة، يعرض الاثنين من كل أسبوع الساعة 9:00 مساءً بتوقيت السعودية.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;