فرح على: بعض الفتيات يجدن صعوبة فى التعبير عن حبهن لكرة القدم

قالت فرح على المذيعة بقناة النهار إن هناك شريحة كبيرة من الفتيات تجد صعوبة فى التعبير عن حبهن لرياضة كرة القدم فى مصر، لأنها رياضة موضوعة فى قالب ذكورى، ولذلك نجد أن كل القنوات، تستعين بالرجال للحديث عنها، أو لتحليل مباريات كرة القدم.

وأضافت فرح أن قناة النهار قدمت فكرة النشرة الرياضية بطريقة مختلفة، فجعلت فتاة هى من تقدمها، وفى محاولة لتطوير الفكرة، قررت إدارة القناة أن تكون من خلال أستوديو تحليلى، ليس فقط على مستوى تقديم البرنامج، ولكن أيضا من خلال "المحللات".

وأشارت فرح إلى أن الانطباع عن البنات أنهن لا يتابعن كرة القدم، وهذا غير صحيح، حيث قمت بالبحث عن البنات، اللائى بإمكانهن تحليل مباريات كرة القدم، وبالفعل بدأت، وبعدها حاولت أكتشف من منهن تمتلك الثقافة والموهبة الكافيتين، وتعرف جيدا مصطلحات الكرة، لتحليل المباريات، وفى النهاية وبعد الاستقرار، سجلنا حلقة "تجريبية" وخرجت بشكل جيد ومشرف، وقررنا تطبيق ذلك على أرض الواقع بداية من مباراة الأهلى وسموحة غدا الاثنين فى كأس مصر، وسيكون معنا مشجعة أهلاوية، ومشجعة "سموحية"، ثم يوم الأربعاء فى مباراة الزمالك والإسماعيلى.

وعن فكرة إيجاد مشجعة فتاة لنادى مثل سموحة قالت فرح إنها كانت مسألة صعبة، فاضطريت للسفر إلى الإسكندرية والتوجه لنادى سموحة للبحث عن مشجعة، وبالفعل وجدت "مشجعة متعصبة"، وسترتدى كل مشجعة الزى الرسمى لفريقها. وأكدت فرح أنه سيتم الاستعانة أيضا بفتيات تلعبن كرة القدم، لتحليل المباريات، ولن يقتصر الأمر على المشجعات فقط.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;