إحالة السيد البدوى والممثل القانوني لقناة "الحياة" للنيابة


العديد من البرامج تقدمها قناة "الحياة" التي تهتم بتقديم جميع أشكال البرامج، ولمتابعي هذه القناه فهناك ما يكثر عن 3 برامج مسابقات التي تقدم جوائز نقدية أو عينية للرابح خلال البرنامج، ومنها (المليونير الذي يقدمه الإعلامي جورج قرداحي) و (Money show قدمته الإعلامية سالي شاهين).

ونظرا لعدم أخذ الفائزون جوائزهم فتقدموا بتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك، بسبب مماطلة القناة فى تسليمهم مبالغ مالية قيمة الجوائز التى ربحوها بعد اشتراكهم فى برامج تذاع على القناة، أعلن رئيس الجهاز إحالة الممثل القانوني ورئيس مجلس إدارة قناة الحياة لنيابة قسم 6 أكتوبر، نظراً لعدم التزام القناة بتنفيذ قرار الجهاز بتسليم الشاكين قيمة الجوائز التى ربحوها.
1

القناة دفعت مسئوليتها على سند بأنها متعاقدة مع شركة متخصصة فى إنتاج برامج المسابقات، كما أن المتسابقين تعاقدوا مباشرة مع الشركة المنتجة وليس مع القناة، وبنا علي ذلك تم تكليف فريق من مأمورى الضبط القضائى بإدارة التحريات للانتقال إلى مقر الشركة، وتبين عدم وجودها بالعنوان، وهذا أثار الشك فى أنها شركة وهمية.

وهو ما أجبر الجهاز إلى عرض الأمر على مجلس الإدارة الذى أصدر قراره بإلزام القناة بتسليم الشاكين المبالغ المالية، قيمة الجوائز التى ربحوها نظراً لكون الوسيط الإعلانى يعد معلناً وفقاً لقانون حماية المستهلك.
2

ونظراً لعدم التزام القناة بتنفيذ قرار الجهاز خلال الأجل المحدد له، فقد تمت إحالة الأوراق للنيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفة المواد 1، 6 ،8، 9، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.





الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;