قضية رشوة الفيفا تعود إلى الواجهة فى ألمانيا

قام ثيو تسفانستيجر، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم السابق، برفع دعوى قضائية أمام إحدى المحاكم، اليوم الخميس، حول تقرير إحدى شركات المحاماة التي أشارت إلى تقديم مدفوعات لتنظيم بطولة كأس العالم.

وادعى تسفانستيجر أن تقرير المكتب الدولي للمحاماة ''فريشفيلدز بروكهاوس درينجرز''، تضمن بيانات متناقضة حول معرفته بتقديم اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم بألمانيا عام 2006 مدفوعات ذات صلة بالبطولة.

وصرح تسفانستيجر للصحفيين، خلال تواجده ببلدة ديتز الواقعة بالقرب من مدينة فرانكفورت، بأنه رفع دعوى أمام محكمة منطقة فرانكفورت بشأن فقرتين من التقرير.

وكان اتحاد الكرة الألماني قد كلف مكتب المحاماة بالتحقيق في دفعة مالية قدمتها اللجنة المنظمة لمونديال 2006 برئاسة فرانز بيكنباور، تبلغ قيمتها 7ر6 ملايين يورو (3ر7 ملايين دولار) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عام 2005. وأفاد هانز يورج ميتز، محامي تسفانستيجر، أن تقرير مكتب المحاماة يتضمن فقرة تفيد بأن اللجنة المنظمة، التي كان تسفانستيجر عضوًا بها أيضا، خدعت اتحاد الكرة الألماني وقدمت مدفوعات متخفية عمدًا.

وأشار محامي تسفانستيجر إلى أنه برغم ذلك، فإن هناك جزءآخر في التقرير ذكر أنه لا يوجد دليل على أن موكله كان على علم بذلك، وقالميتز: "نريد أن نوضح بدقة هذا التناقض".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;