ما تصدقش كل حاجة 5 أكلات مكتوب عليها دايت وبتزود الوزن

الريجيم أصبح أسلوب حياة يتبعه أغلب الناس فى الفترة الأخيرة، وهناك عدد من الأكلات الخفيفة التى يمكن تناولها كسناكس بين الوجبات فى الدايت والريجيم إلا إنها قد تسبب زيادة فى الوزن بدون أن تشعر، وهنا جمعنا أهم 5 أكلات تسبب زيادة الوزن بدون أن تشعر، بحسب موقع "lookdamngood".

1- مشروبات الصودا أو المياه الغازية الدايت، حيث يعتقد الكثيرون أن شرب الصودا الدايت يحافظ على الوزن أو لا تسبب السمنة، إلا إنه العكس تماماً، حيث أثبتت الدراسات أن مشروبات الصودا الدايت تحتوى على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية المرتفعة، التى تؤدى لزيادة الوزن.

2- السلطة قد تسبب زيادة فى الوزن إذا أضفتِ إليها عدد من المكونات الغذائية التى تسبب زيادة الوزن مثل: الزيت أو الجبنة أو الخبز المحمص، حيث أن الجبنة غنية بالكربوهيدرات والدهون، وهو ما يؤدى لآثار عكسية.

3- الفواكه المجففة تسبب زيادة الوزن، حيث أن الفواكه الطبيعية فى حد ذاتها لاتسبب زيادة فى الوزن، فى حين أن الفواكه المجففة يضاف إليها المواد الحافظة التى تحتوى على كميات كبيرة من السكر الأمر الذى يسبب زيادة فى الوزن.

4- الفشار الذى يتم إعداده فى الميكروويف يسبب زيادة فى الوزن، خاصة إذا تم إضافة كمية كبيرة من الزيت عليه وكذلك الملح، وبدلاً من أن يتحول إلى وجبة للدايت يتحول إلى زيادة فى الوزن بدون أن تشعر.

5- مشروبات الطاقة أو شيكولاتة للطاقة، هذه الأشياء تسبب زيادة مبالغة فى الوزن، فلا تتناول أى مشروب للطاقة، بحجة أنها ستمنحك الطاقة، فهى تضيف زيادة فى وزنك.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;