من "سواد الشفايف" لـ "الهالات السودا" .. 5 حاجات هيسرقها التدخين من جمالك

أى امرأة تُحب دوماً أن تكون جميلة، فالمرأة والجمال عاملان متلازمان، ولكن التدخين من العادات التى لا تستطيع المرأة الإقلاع عنها بسهولة، وربما إن عرفت هى ما يسرقه التدخين من جمالها، تغير رأيها، ولذلك قام موقع "totalbeauty" 5 بتوضيح الأشياء التى يسرقها التدخين من جمال المرأة.

الصلع يقال دوماً إن "الشعر زينة المرأة"، ومعظم النساء إن لم يكن جميعهن يرغبن دوماً فى الظهور بمظهر حسن، وأن يبدو شعرهن صحيا وقويا، لكن ما يحدث، حسب الخبراء، أن المواد السامة الموجودة فى دخان السجائر، تصيب بصيلات الشعر بالضرر، فتجعله خفيفاً، وقد تعرض المرأة للصلع.

شيخوخة الجلد المبكرة يأتى التدخين فى المرتبة الثانية بعد التعرض لأشعة الشمس باعتبارها السبب الرئيسى لشيخوخة الجلد المبكرة، فهو يسبب تدمير الكولاجين، والإيلاستين، فى جلدِك .. مما يفقده جماله، ومظهره الصحى، وليس وجهك فقط ما يتأثر بل أيضاً ذراعيكِ، والعنق.

الهالات السوداء سبق وذكرنا ما تسببه السجائر للجلد بصفة عامة، لكن ما يزيد الأمر تعقيداً أنه وفقاً لدراسة جامعة جونز هوبكينز، أن المدخنين يعانون من قلة النوم، مما يصيبهم بهالات سوداء دائمة تحت العين.

يدمر فمك وفقاً لجمعية طب الأسنان الأمريكية، فنصف المدخنين يعانون من أمراض اللثة، والكثير منهم يفقدون أسنانهم ببلوغهم سن الـ 65.

ووفقاً للجمعية الأمريكية للسرطان، فـ 90% من الذين يعانون من سرطان الفم (الفم والشفتين واللسان والحلق) هم من المدخنين، كما أنه يحول لون اللسان تدريجياً إلى اللون الأسود.

يحول لون الشفاه للون الأسود واحدة من آثار النيكوتين السلبية والتى تؤثر على جمالك بشكل ملحوظ، فهو يؤدى إلى اسمرار أنسجة الجلد، فيؤدى إلى جعل بشرتك شاحبة على الدوام، وتحويل لون شفتيك إلى الأزرق الداكن، وأحياناً إلى الأسود.

الموضوعات المتعلقة - متستناش الحكومة.. 7 خطوات تحميك من مخاطر التدخين السلبى - منظمة الصحة: مشاهدة نجوم السينما يدخنون يحفز الشباب على التدخين












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;