لو بتتعصبى بسرعة ... 5 طرق تخلصك من الضغوط النفسية

هل تشعرين بالإجهاد بعد أقل مجهود ؟ إذا كنتِ ممن يتعصبن سريعاً وأصبح والتشتت من سماتك حياتك ؟ وحسب موقع "health"يقول خبراء الطب النفسى فى مستشفى " بريجهام " أن الضغوط النفسية تسبب ارتفاع نسبة الإدرينالين فى الدم، زيادة ضربات القلب، زيادة الوزن ، القلق" ولذلك يقدم الخبراء 5 طرق تخلصك من جميع المشاعر السلبية.

الاستيقاظ مبكرا : الاستيقاظ مبكراً يمنحك هدوء نفسى طوال اليوم ففى الساعات الأولى من اليوم يكون التفكير بشكل إيجابى فى تفاصيل اليوم ووضع خطط للتنفيذ، حاول أن تتناول كوب من مشروب ساخن سواء يحتوى على الكافيين أو الأعشاب الطبيعية .

اجعل الألوان الهادئة تحيط بك : الألوان التى تحيط بنا خاصة فى المنزل تمنح أعصابنا نوع من الهدوء النفسى كما يقول استاذ الطب النفسى "مولى روبرتس" أن الألوان تساعد على العلاج النفسى والتخفيف من الضغوط التى نتعرض لها طوال اليوم ترتيب الأدراج الخاصة : قد يكون الأمر فى غاية البساطة، ولكن له مفعول السحر فى السيطرة على الحالة النفسية ، فدائما الأغراض المبعثرة تشعرنا بالتشتت والعصبية لكن فور ترتيبها وتنظيمها ليكون الحصول عليها وقت الحاجة سهل.

تخيل الأفكار السيئة سحابة صيف وستزول : يقول أستاذ علم النفس بجامعة " كولومبيا" " برين أوليفو " هل جربت يوماً أن تتخيل مشاكلك فى شكل سحابة وستمر سريعا من فوق رأسك لتظهر السماء صافية من جديد ، جرب أن تفعل ذلك مرات ومرات حتى تكون عادة يومية تخلص من العديد من الضغوط النفسية .

على صوتك بالغنا : هل جربت يوما أن ترفع صوتك بالغناء فى المنزل أو السيارة ، ردد كلمات أغنية تعشقها وتملئ جوارحك بالحماس فهذا قادر على أن يجعلك بحالة نفيسة أفضل بكثير فهناك بعض الأغانى تعيد لك الذكريات الجميلة والمواقف السعيدة .

الموضوعات المتعلقة ...

بعد الإجازة التى أقرتها الصين.. شركة بريطانية تدرس تخفيض ساعات العمل للنساء خلال فترة الدورة الشهرية تطبيق جديد يساعدك على التحدث مع الغرباء للتخلص من الضغط النفسى












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;