وصفات طبيعية للعناية بالبشرة .. أهمها التوت وعسل النحل

تبحث أى امرأة دوماً عن الجمال، فتجدها تبحث عن أى شىء يظهر مواطن الجمال لديها، وتلجأ الكثير من السيدات إلى مراكز التجميل حتى تحصل على بشرة مشرقة، ونقية، فالبشرة الصحية تميز صاحبتها وتشعرها بثقة فى النفس كبيرة، ولكن يمكن لأى امرأة أن تعالج عيوب بشرتها بـ وصفات طبيعية فى المنزل، فيقدم موقع "reader's digest"، 3 وصفات ينصح بها خبراء التجميل.

مرطب الأفوكادو والعسل يعمل هذا المرطب على مكافحة الشيخوخة، لأنه يساعد على احتفاظ بشرتك بالرطوبة، فهو يعتبر بمثابة حشو مؤقت للتجاعيد، فتبدو البشرة أكثر إشراقاً.

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من القشدة الطازجة 1/4 أفوكادو 1 ملعقة من العسل الطريقة: قومى بوضع كل المكونات السابقة فى الخلاط، واضربيها حتى تتحول إلى كريم سلس، ضعيها على بشرتك، واتركيها لمدة ساعة على الأقل، ثم قومى بشطفها بالماء الدافىء.

سلطة مكافحة التجاعيد تساعد هذه السلطة على تقديم المواد الغذائية الأساسية للجلد، فتحمى الجلد من أضرار أشعة الشمس، ويمكنك تناولها على وجبة الإفطار، فستعطى لبشرتك نضرة غير طبيعية.

المقادير: 1/2 كوب من التوت الطازج 1/2 كوب من الفراولة الطازجة 1 ثمرة كيوى مقشرة ومفرومة 1/2 كوب من بذور الرمان 1/2 كوب من عصير البرتقال العضوى 1 حفنة من الجوز المفروم الطريقة: قومى بالجمع بين المكونات السابقة فى وعاء صغير، ثم قومى بوضع عصير البرتقال على الخليط، وأخيراً قومى برش الجوز.

وصفة لعلاج حب الشباب إن وجدتِ عيب فى بشرتك، ينبغى عليكِ أن تبحثى عن علاج له، وهذه وصفة تساعدك على التخلص من حب الشباب، فتتكون الوصفة من الخميرة، والليمون، الخميرة تحارب البكتيريا، والليمون يساعد على نقاء وجهك.

المكونات خميرة بيرة، قطرات من عصير الليمون، مياه الطريقة: اصنعى عجينة باستخدام كمية قليلة من الخميرة، وبضع قطرات من عصير الليمون، وقليلاً من الماء، وقومى بوضع الخليط على حب الشباب، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم قومى بتغطيه بضمادة.










الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;